Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تعلن تدمير "مسيرة حوثية" لليوم الثاني على التوالي

كان تحالف دعم الشرعية قد أعلن بالأمس عن اعتراض ثلاث طائرات مفخخة

المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي (واس)

أعلنت قوات التحالف، بقيادة السعودية، في اليمن، أنها اعترضت ودمرت لليوم الثاني على التوالي، طائرة مسيرة ملغومة، اتهمت ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران بإطلاقها صوب مناطقها الجنوبية.

وقال العميد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، إن "الهجوم كان يستهدف الأعيان المدنية والمدنيين في المناطق الحدودية الجنوبية".

وكانت قوات التحالف قد أعلنت، الأحد، أنها اعترضت أربع طائرات مسيرة مفخخة أطلقت صوب البلاد، متهمة الأطراف ذاتها بالوقوف خلف الهجوم.

لليوم الثاني على التوالي

وفي تفاصيل هجوم الأمس، قال المالكي "تم اعتراض وتدمير ما مجموعه أربع طائرات من دون طيار مفخخة هذا اليوم، أطلقتها الميليشيات الحوثية بطريقة ممنهجة ومتعمدة، لاستهداف المدنيين في السعودية"، مؤكداً أن قيادة التحالف تتخذ الإجراءات اللازمة لتحييد وتدمير "القدرات النوعية للميليشيات بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

في المقابل، لم يتبنَ الحوثيون الهجمات المتتالية خلال الأيام الماضية، ولم يعلنوا مسؤوليتهم عن تلك الهجمات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ودانت واشنطن في وقت مبكر من صباح اليوم، سلسلة العمليات على لسان نيد برايس، المتحدث باسم الخارجية الأميركية، الذي قال "بينما يتخذ الرئيس خطوات لإنهاء الحرب في اليمن، وأيدت السعودية تسوية تفاوضية، تشعر الولايات المتحدة بقلق بالغ إزاء استمرار هجمات الحوثيين".

ودعا برايس الميليشيات إلى الوقف الفوري للهجمات التي تطاول المناطق المدنية داخل السعودية، مؤكداً أن الاستمرار في ذلك "لا يجلب إلا مزيداً من المعاناة للشعب اليمني".

ويأتي هذا الإعلان غداة بدء الولايات المتحدة إجراءات شطب الحوثيين من لائحة الإرهاب، ما من شأنه أن يزيل عقبة تقول المنظمات الإنسانية إنها تضر بتقديم مساعدات ضرورية للبلد الغارق في الحرب.

المزيد من العالم العربي