Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"سيا" تعتذر عن مشاهد مثيرة للجدل في فيلم "موسيقى"

تقول الفنانة إنها ستقوم بحذف المشاهد التي وُصفت بـ"المسيئة" للأشخاص المصابين بالتوحد، من فيلمها المرشح لنيل جائزة "غولدن غلوب".

تعهدت سيا بإزالة المشاهد الأكثر إثارة للجدل في فيلمها، وإضافة تحذير حول ضبط النفس بالنسبة للمصابين بالتوحد (أ.ب)

قدمت الفنانة "سيا" اعتذاراً لشريحة المصابين بالتوحد، وألغت حسابها على "تويتر"، على ما يبدو، بسبب رد الفعل العنيف الذي أشعله فيلمها الأخير "موسيقى" Music.

وفي حديثها عن عملها السينمائي بعد حصوله على ترشيحين لجوائز "غولدن غلوب"، تعهدت الفنانة بحذف المشاهد الأكثر إثارة للجدل، وإضافة تحذير حول مسألة استخدام ضبط النفس بالنسبة إلى الأشخاص المصابين بالتوحد.

ونقلاً عن مجلة  "فرايتي"، كتبت الفنانة، "أعدكم بأن ملاحظتكم سيتم أخذها بعين الاعتبار من أجل المضي قدماً، وسيتضمن فيلم "موسيقى" تحذيراً  في بداية الشريط".

التحذير الذي تعهدت الفنانة بوضعه سيكون على هذا النحو، " لا يتغاضى فيلم "موسيقى" بأي حال من الأحوال أو يوصي باستخدام ضبط النفس على الأشخاص المتوحدين. هناك معالجون مهنيون في مجال التوحد متخصصون في المعالجة الحسية، ويمكن استشارتهم لشرح الطرق الآمنة لتوفير استجابة حسية للضغط الشديد، وللمساعدة في التعامل بطريقة آمنة، مع انهيار المريض".  

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وللإشارة فقد واجه فيلم "موسيقى" انتقادات شديدة بسبب تصويره لمرض التوحد، بخاصة المشاهد التي تتم فيها السيطرة الجسدية على بطلة الفيلم (مادي زيغلر) من أجل تهدئتها بعد حالة انهيار.

قالت "سيا" إنها تخطط لإزالة مشاهد التقييد "من جميع النسخ المستقبلية... لقد أصغيت إلى الأشخاص الخطأ وهذه مسؤوليتي، من الواضح أن بحثي لم يكن شاملاً، ولم يكن واسعاً بما يكفي. أنا آسفة".

ويبدو أن المغنية قد حذفت حسابها على "تويتر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت "سيا" قد ردت في السابق على الانتقادات التي وجهت إلى فيلمها، وأصرت على أنها تشاورت مع خبراء وأشخاص يعانون من التوحد قبل إنتاج الفيلم.

وكتبت في إجابة على أحد ردود الفعل العنيفة، "اللعنة! لماذا لا تشاهدون فيلمي قبل الحكم عليه؟ أشعر بالغضب".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستجابة لترشح الفيلم لجوائز "غولدن غلوب"، كتبت "سيا" على موقع "إنستغرام"، "هذا الفيلم هو رسالة حب لكل من شعر بأن صوته ليس مسموعاً".

وأضافت، "يا لها من تجربة مدهشة ومثيرة ولا تصدق. أبارك لجميع الممثلين وطاقم العمل، وشكراً لمنظمة رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية. يا له من شرف لنا".

© The Independent

المزيد من سينما