Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

متسلل يخرق قاعدة الرؤساء في قاعدة "أندروز" الأميركية

تمكن من الصعود إلى طائرة رسمية ولا أدلة على صلة للموقوف بمجموعات متطرفة

الرئيس الأميركي جو بايدن يصعد إلى الطائرة الرئاسية "إير فورس وان" في قاعدة أندروز الجوية (أ ب)

فتحت القوات الجوية الأميركية تحقيقاً داخلياً، الجمعة الخامس من فبراير (شباط)، بعد نجاح رجل في التسلل إلى قاعدة أندروز الجوية القريبة من وشنطن وصعوده على متن طائرة عسكرية، على الرغم من الإجراءات المشددة التي فرضت بعد اقتحام مبنى الكونغرس في السادس من يناير (كانون الثاني).

وقال سلاح الجو الأميركي، في بيان، إن "رجلاً بالغاً" تمكن، الخميس، من دخول القاعدة التي تستخدم لاستقبال طائرات الشخصيات الرسمية الزائرة للعاصمة الأميركية، وحيث تربض الطائرات الأميركية الرسمية، وخصوصاً الطائرة الرئاسية "إير فورس وان".

وأضاف أنه "صعد بشكل غير قانوني إلى طائرة من طراز سي 40"، النسخة العسكرية من طائرات "بوينغ 737"، قبل أن تعتقله السلطات، مؤكداً أن الرجل لم يكن مسلحاً ولم يصب أحد بأذى.

لا صلة بمجموعات متطرفة

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتستخدم طائرات "سي 40" المتمركزة في قاعدة أندروز، من قبل أعضاء حكومة الولايات المتحدة أو كبار مسؤولي الكونغرس والمسؤولين العسكريين خلال رحلاتهم الرسمية.

ولم يحدد سلاح الجو كيف تمكن الرجل من دخول القاعدة الجوية الخاضعة لحراسة مشددة، أو المدة التي قضاها على متن الطائرة.

لكن بيان سلاح الجو أكد "أنه لا شيء يدل على أن الرجل لديه أي صلة بمجموعات متطرفة".

أمن القواعد الأميركية في العالم

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، جون كيربي، إن "الجميع بما في ذلك وزير الدفاع لويد أوستن يأخذون الأمر على محمل الجد"، مشدداً على أن التحقيق سيركز على الإجراءات الأمنية للقوات الجوية الأميركية في جميع أنحاء العالم.

وفتح سلاح الجو تحقيقاً في هذا الخرق الأمني وتعهد نشر نتائجه.

وينتشر آلاف من أفراد الحرس الوطني في واشنطن منذ اقتحام أنصار الرئيس السابق دونالد ترمب لمقر الكونغرس، في يوم عنف أسفر عن خمسة قتلى.

ومع تخوف السلطات من مزيد من الاحتجاجات، كلف الحرس الوطني حماية الكابيتول خلال محاكمة عزل ترمب، التي من المقرر أن تبدأ في التاسع من فبراير.

المزيد من الأخبار