Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هواتف غوغل تقيس معدل ضربات القلب ووتيرة التنفس

من المتوقع أن تصبح هذه الأدوات الجديدة متوافرة في الأشهر المقبلة

سيتاح للمستخدمين الاطلاع على هذه المعلومات عبر تطبيق "غوغل فيت" الصحي اعتباراً من مارس (رويترز)

سيتمكن مستخدمو هواتف "بيكسل" من "غوغل" قريباً من قياس معدل ضربات القلب ووتيرة التنفس من خلال كاميرات أجهزتهم الذكية، على ما أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة الأربعاء، الرابع من فبراير (شباط).

وسيتاح للمستخدمين الاطلاع على هذه المعلومات عبر تطبيق "غوغل فيت" الصحي اعتباراً من مارس (آذار)، بفضل خطوات توازي ببساطتها صورة الـ "سيلفي"، ومن دون الحاجة إلى معدات طبية أو ساعات متصلة بالإنترنت.

التعلم الآلي

وبفضل تقنية "التعلم الآلي" التي توصل إليها مهندسو "غوغل"، لن يحتاج المستخدمون سوى إلى فتح تطبيق "غوغل فيت" فترصد الكاميرا حركات الصدر الخفيفة ارتفاعاً وانخفاضاً ومنها تستشف وتيرة التنفس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أما معدّل نبضات القلب، فيقاس استناداً إلى التغيرات غير الظاهرة للعيان في لون الجلد، وهي تنجم عن تدفق الدم المؤكسج حديثاً من القلب إلى بقية الجسم، وما على المستخدمين سوى وضع أطراف أصابعهم على عدسات هواتفهم ما يؤدي إلى إطلاق الفلاش فسيصدر التطبيق تقييمه لعدد دقات القلب في الدقيقة.

هوامش الخطأ

قالت المهندسة في "غوغل هيلث" جينيننغ جان إن "مجموعة متنوعة من ألوان البشرة أخذت في الاعتبار في الدراسة"، وأضافت، "على الرغم من أن تقنيتنا مصممة لأغراض الرفاهية، فإن هوامش الخطأ فيها تقع ضمن حدود هوامش المعدات المعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء" الأميركية.

ومن المتوقع أن تصبح هذه الأدوات الجديدة متوافرة على هواتف "غوغل" العاملة بنظام التشغيل "أندرويد" في الأشهر المقبلة.

المزيد من علوم