Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انطلاق النسخة الـ17 لكأس العالم لأندية كرة القدم

الأهلي المصري يفوز على الدحيل القطري ويواجه بايرن ميونيخ في نصف النهائي

نادي الأهلي المصري يلتقي بايرن ميونيخ الألماني في الدور نصف النهائي (رويترز)

انطلقت، اليوم، منافسات النسخة الـ17 لبطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها قطر بين يومي 4 و11 فبراير (شباط) بمشاركة أبطال القارات لعام 2020.

وكان من المقرر أن تنطلق البطولة في الأول من الشهر الحالي، إلا أن نادي أوكلاند النيوزيلندي ممثل قارة أوقيانوسيا أعلن انسحابه من المشاركة بسبب ظروف السفر والحجر الصحي في بلاده وسط تفشي جائحة فيروس كورونا، وهو ما دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لاحتساب نادي الدحيل بطل دوري نجوم قطر (ممثل البلد المضيف) فائزاً في مباراة الدور الأول، ليتأهل للدور الثاني.

وجاء افتتاح البطولة، بمواجهة تايغرز أونال المكسيكي بطل أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي بأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا، حيث فاز تايغرز أونال بنتيجة 2-1، ليتأهل للدور نصف النهائي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي المباراة الثانية، فاز الأهلي المصري على الدحيل القطري بهدف مقابل لا شيء. وأحرز نجم الأهلي حسين الشحات هدف الفوز لناديه في الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول للمباراة، التي جرت على ملعب المدينة التعليمية في الدوحة.

وبفوز الأهلي، ضمن بطل دوري أبطال أفريقيا بطاقة التأهل لدور نصف النهائي، حيث يلتقي بايرن ميونيخ بطل الدوري الأوروبي، الإثنين المقبل.

في المقابل، سيواجه الدحيل القطري نادي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، الأحد، لتحديد صاحب المركز الخامس.

وعلى عكس الأهلي الذي يشارك للمرة السادسة في مونديال الأندية وسبق له الفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية عام 2006، جاءت مشاركة الدحيل للمرة الأولى، وكان كل منهما يضع عينه على تخطي الدور الثاني لملاقاة بايرن ميونيخ الذي كتب سطوراً في تاريخه عام 2020، بالتتويج بالخماسية التي يسعى لجعلها سداسية بالتتويج بلقب المونديال.

 

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة