Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماسك يثير بلبلة في البورصة ويبتعد من "تويتر"

تسبب وجوده على موقع التواصل الاجتماعي بمتاعب قضائية له

ليست المرة الأولى التي تثير تغريدات ماسك بلبلة في الأسواق المالية (أ ف ب)

بعد مجموعة تغريدات نشرها المليادير إلون ماسك، وأثارت بلبلة في البورصة، وأدت إلى ارتفاع كبير في قيمة أسهم شركات عدة، أعلن أنه سيتوقف عن استخدام "تويتر" بعض الوقت.

ولم يقدّم ماسك الذي يتابعه نحو 45 مليون حساب أي تفسير لقراره المفاجئ.

وماسك يتحدر من جنوب أفريقيا، وهو مؤسس شركة "سبايس إكس" للصناعات الفضائية. والأسبوع الماضي، تدخل ماسك المناوئ للمستثمرين الذين يعولون على تراجع قيمة الأسهم في البورصة، في قضية "غايم ستوب"، وهي سلسلة متاجر لألعاب الفيديو ارتفعت قيمة أسهمها بصورة كبيرة أخيراً، خلال حدث أججته مجموعة من المستثمرين الآتين من خارج الأوساط التقليدية المتمثلة بالشركات الكبرى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأسهمت تغريدة له في ارتفاع صاروخي لسعر أسهم الشركة.

وبعد بضع ساعات، أدى امتداح ماسك عبر "تويتر" لموقع "اتسي" المتخصص في بيع منتجات صغار الحرفيين، إلى ارتفاع قيمة أسهمه بصورة كبيرة.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تثير تغريدات ماسك بلبلة في الأسواق المالية، إذ إنه أسهم في ارتفاع قيمة "بيتكوين" بعد تطرقه إلى هذه العملة الرقمية، كما تسبب وجوده على "تويتر" بمتاعب قضائية له في السابق، واضطر إلى ترك رئاسة مجلس إدارة "تسلا" عام 2018 بعد مواجهة مع اللجنة الأميركية لعمليات البورصة، التي اتهمته بتضليل المستثمرين من خلال تغريداته في شأن إمكان انسحاب "تسلا" من البورصة.

ومع ثروة تقدر بأكثر من 180 مليار دولار، أطاح ماسك (49 عاماً) مطلع الشهر يناير (كانون الثاني) الماضي بجيف بيزوس رئيس "أمازون"، ليتصدر قائمة "بلومبيرغ" لأثرى أثرياء العالم، بعدما أفاد من الارتفاعات الكبيرة في قيمة أسهم "تسلا" في 2020.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار