Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مالك تشيلسي مستاء من الإساءة العنصرية الموجهة إلى ريس جيمس

تعهد المالك الروسي الذي كتب لكل لاعب بمزيد من الأموال لمواصلة جهود مكافحة العنصرية في النادي

رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي (رويترز)

عبر رومان أبراموفيتش شخصياً إلى كل لاعب في تشيلسي عن مدى فزعه من الإساءة العنصرية الموجهة إلى ريس جيمس، وتعهد بتقديم المزيد من الأموال للتصدي للعنصرية.

وخلال الأسبوع الماضي، نشر جيمس صورة لشاشة هاتفه توضح رسالة إساءة تلقاها على "إنستغرام"، وعلق "لا مجال للعنصرية".

وسرعان ما دان تشيلسي الإساءة البغيضة التي جاءت بعد أن وصف مانشستر يونايتد أولئك الذين أساءوا عنصرياً إلى أنتوني مارسيال وأكسيل توانزيبي بأنهم "أغبياء طائشون".

وقد اتصل أبراموفيتش الآن بالفريق لتقديم الدعم المطلق لهم وللنادي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتب أبراموفيتش في رسالة نشرتها صحيفة "ذا ميل": "لقد أفزعتني الإساءة العنصرية التي استهدفت ريس على وسائل التواصل الاجتماعي، العنصرية ليس لها مكان في نادينا ولا في مجتمعنا. نادينا ملتزم بمكافحة العنصرية ومعاداة السامية وجميع أشكال التمييز. أريدكم أن تعرفوا أنه كلاعبين لديكم دعمي ودعم النادي المطلق. الإساءة العنصرية التي استهدفت ريس تأتي في أعقاب عدد من الأحداث الأخيرة، وأنا أعلم أن العديد من لاعبينا تعرضوا للكراهية والتمييز على وسائل التواصل الاجتماعي".

أضاف: "يصدمني أنه بعد أيام فحسب من إحياء ذكرى الهولوكوست، يبدو أننا كمجتمع لم نتعلم دروس ماضينا المشترك والعواقب التي يمكن أن تترتب على الكراهية والتمييز. لا يمكننا السماح باستمرار هذا دون رادع، لذلك وجهت مجلس الإدارة لزيادة جهود النادي في هذا المجال، وسأوجه شخصياً المزيد من الأموال نحو هذا العمل المهم، وسنحدد إجراءاتنا كنادٍ في الأيام المقبلة. أريد من تشيلسي أن يفعل المزيد لتحدي التمييز في نادينا، في مجتمعاتنا وفي العالم من حولنا، وكونوا مطمئنين أننا سنلعب دوراً رائداً في هذا العمل الحيوي، ونثبت أن كرة القدم رياضة مفتوحة للجميع".

© The Independent

المزيد من رياضة