Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 14 شخصاً في هجوم على حافلة في باكستان

ضابطان أحدهما في البحرية والثاني في خفر السواحل بين القتلى

نشطاء من المجتمع المدني الباكستاني يضيؤون الشموع على نيّة أشخاص من أقلية الهزارة الشيعية قتلوا في تفجير إنتحاري في 12 أبريل (نيسان) (أ. ف. ب.)

 

قتل مسلحون 14 شخصاً على الأقل بعد إجبارهم على النزول من حافلات في إقليم بلوشستان المضطرب في باكستان. وقال مدير عام وزارة الداخلية في حكومة الإقليم حيدر علي لوكالة فرانس برس إن المهاجمين كانوا يرتدون زيّ قوات الحدود الخاصة، مضيفاً أنهم "أوقفوا حافلات على طريق ماكران الساحلي السريع وقتلوا 14 شخصاً بالرصاص". وأكد علي أن المسافرين الذين قُتلوا "كانوا يحملون هويات غير صادرة في بلوشستان"، موضحاً أن من بين القتلى ضابطين أحدهما في البحرية والثاني في خفر السواحل.  من جهتها أكدت وزارة الداخلية إن الحافلات كانت تقوم برحلات بين كراتشي ومدينة أومارا الساحلية في بلوشستان.

وكانت قوات الشرطة وقوات خاصة من الجيش قتلت خمسة من أفراد حركة طالبان الباكستانية الثلثاء أثناء حصار منزل في مدينة بيشاور في شمال غرب باكستان .وقتل ضابط شرطة وأصيب اثنان بجروح خلال العملية التي استمرت 16 ساعة وانتهت بتدمير المنزل.
كما هاجم متشددون ينتمون إلى تنظيم "داعش" أهدافاً سهلة نسبياً، لا سيما أفراد أقلية الهزارة الشيعية الذين تعرضوا لتفجير انتحاري الأسبوع الماضي أسفر عن مقتل 19 شخصاً في كويتا الواقعة جنوب غربي البلاد.

وتتواجد في مقاطعة بلوشستان جماعات انفصالية متشددة. وتستهدف الهجمات التي يشنها الانفصاليون أشخاصاً من قوميات أخرى، فيما تستهدف أعمال المتشددين الأقلية الشيعية.

                                                                               

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات