Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تعلن إسقاط طائرة مسيرة "أتت من لبنان"

لم يصدر أي تعقيب من بيروت سواء من الجهات الأمنية الرسمية أو من "حزب الله"

رصدت قوات الدفاع الإسرائيلية طائرة مسيرة وتعقبتها قبل أن تسقطها (أ ف ب)

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إنه أسقط طائرة مُسيرة دخلت المجال الجوي من لبنان.

وذكر البيان العسكري أن "قوات الدفاع الإسرائيلية راقبت الطائرة المسيرة طوال الوقت خلال الواقعة".

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر" أكد فيها أن القوت الإسرائيلية "أسقطت طائرة مسيرة اخترقت الحدود السيادية من لبنان، قبل قليل، بعد أن تم رصدها وتعقبها طيلة الحادث".

وأشار أدرعي إلى أن الجيش الإسرائيلي "سيواصل العمل لمنع أي خرق لسيادة بلاده". 

في المقابل، لم يصدر بعد أي تعقيب من المسؤولين في لبنان، سواء من الجهات الأمنية الرسمية أو من ميليشيات "حزب الله". كذلك لم يرد الخبر على أي من وسائل إعلام الحزب.

 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتنتشر طائرات مسيرة على الحدود في غمرة التوتر بين إسرائيل وميلشيات "حزب الله" المدعومة من إيران. ويتكرر إعلان أحد الطرفين إسقاط طائرات مسيرة تابعة للطرف الآخر.

والحدود اللبنانية- الإسرائيلية في حالة ترقّب من أواخر يوليو (تموز) 2020. إذ أعلن "حزب الله" مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية على موقع في سوريا.

وأعلن الجيش الإسرائيلي فشل محاولات تسلل عدة لعناصر من "حزب الله" عبر الحدود اللبنانية والسورية، وقصف مناطق محاذية في الأراضي اللبنانية والسورية. وقد تقدّمت وزارة الخارجية اللبنانية بشكوى إلى الأمم المتحدة.

يذكر أن الحياة طبيعيّة في القرى اللبنانية والمستعمرات الإسرائيلية المحاذية، إلا في أوقات محددة تشهد توتراً أو قصفاً محدوداً.

وتشهد الأجواء اللبنانية تحليقاً دائماً لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية. ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام، الرسمية، أن أجواء الجنوب اللبناني تشهد منذ يومين تحليقاً كثيفاً للطيران الإسرائيلي.

ونفذت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا خلال السنوات الأخيرة على ما يشتبه في أنها عمليات عسكرية ضد تحركات إيرانية على الأراضي السورية.

المزيد من الشرق الأوسط