Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

75 ألف دولار مكافأة للتعرف إلى شخص وضع قنبلتين قرب الكابيتول

من المحتمل تتبع مئات الأشخاص على خلفية أحداث 6 يناير التي خلفت صدمة في الولايات المتحدة والعالم

وجهت الحكومة الفيدرالية اتهامات إلى أكثر من مئة شخص على خلفية أحداث 6 يناير (أ ف ب)

رفعت الشرطة الفيدرالية الأميركية إلى 75 ألف دولار قيمة المكافأة التي تمنح إلى من يدلي بمعلومات تساعد في التعرف إلى شخص زرع عبوتين بدائيتين خلال اقتحام الكابيتول في العاصمة واشنطن في 6 يناير (كانون الثاني).

ويظهر هذا الشخص في فيديو مراقبة يضع قنبلتين خارج مبنى توجد فيه مكاتب الحزبين الديمقراطي والجمهوري قرب الكابيتول، مرتدياً قلنسوة رمادية ويضع قفازات ووجهه ملثم.

ولم تنفجر القنبلتان، لكنهما اعتُبرتا علامة على احتمال أن يكون الاعتداء على الكابيتول مخططاً له من أنصار للرئيس السابق دونالد ترمب.

ولا يستبعد محللون، بينهم مسؤول شرطة الكابيتول، أن تكون القنبلتان وضعتا لإبعاد قوات الأمن حتى يتسنى للمعتدين اقتحام الكابيتول.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويدل إعلان مكتب التحقيقات الفيدرالي على أنه لم يصل بعد إلى معلومات حول الشخص. وكانت المكافأة تبلغ 50 ألف دولار قبل رفع قيمتها.

وتحدث مكتب التحقيقات الفيدرالي خصوصاً عن حذاء المشتبه فيه، وهو من نوع "نايكي أر ماكس سبيد تورف"، وقد أنتِج منه عدد محدود نسبياً.

ومن المحتمل تتبع مئات الأشخاص على خلفية أحداث 6 يناير التي أوقعت خمسة قتلى وخلفت صدمة في الولايات المتحدة والعالم.

ووجهت الحكومة الفيدرالية اتهامات إلى أكثر من مئة شخص، وفق تعداد وضعه برنامج حول التطرف في جامعة جورج واشنطن، وهم 102 رجل و15 امرأة قدموا من 35 ولاية أميركية ومن العاصمة واشنطن.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات