Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اكتشاف مصنع حشيشة قنب "ضخم" قرب بنك إنجلترا في لندن

أعلنت الشرطة أن حادثة المخدرات هذه هي الأولى من نوعها التي تسجل في المنطقة

صورة وزعتها شرطة الحي المالي في لندن لشتلات الحشيش المزروعة قرب بنك إنجلترا (عن شرطة لندن) 

عثرت شرطة لندن على 826 نبتة قنّب في الطابق الأرضي لأحد المباني التجارية في منطقة وسط لندن المالي  Cityبعد ورود تقارير عن رائحة قوية ناجمة عن مخدرات من الفئة "ب" وهي العقاقير المخدّرة التي تُعتبر أقلّ خطراً.

ومصنع حشيشة القنّب في شارع ثروغمورتون Throgmorton Street هو الأول من نوعه الذي يتم اكتشافه في حي لندن المالي City of London. وعلى إثر مداهمة الشرطة، جرى تفكيك الموقع وإلقاء القبض على شخصين.

وأشارت الشرطة إلى أن الاكتشاف الأولي حصل بعد ظهر 13 يناير (كانون الثاني) وتم الاستحصال على مذكرة لدخول المبنى في اليوم التالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واعتبر المحقق المؤقت أندي سلونر الذي يقود التحقيقات أنه تسنّى للفاعلين إنشاء عملية زراعة المخدرات هذه لأن المنطقة كانت هادئة خلال تفشّي جائحة كورونا.

وأعلن في بيان له أنها "المرة الأولى التي يُكتشف فيها مصنع لحشيشة القنّب في حي لندن المالي City، ولا شك أنه أُقيم نتيجة خروج قلّة من الأشخاص إلى الشارع خلال فترة الوباء، بالتالي لم يلاحظ أحدهم أي نشاط غير اعتيادي. بيد أن هذا الأمر هو دليل على أن شرطة حي لندن المالي City of London Police تستمرّ في مراقبة الحي المالي بشكل نشيط وتنقضّ على أي جريمة ترتكب هنا. وفي هذا السياق، أوقفنا شخصين ونواصل تحقيقاتنا".

(أسهمت وكالة أسوشييتد برس في إعداد هذا التقرير)

© The Independent

المزيد من دوليات