Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"فيفا" يوقف تريبير لاعب أتلتيكو مدريد لتسريبه معلومات

عشرة أسابيع تجميد بعد ما أسهم في تحقيق بعض المراهنين أرباحاً

كيران تريبير لاعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي (رويترز)

في قرار مفاجئ وسريع أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قراراً صادماً بالتصديق على إيقاف كيران تريبير ظهير أتلتيكو مدريد الأيمن، بشأن انتهاك قواعد المراهنات.

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قد فرض عقوبة على كيران تريبير مدافع منتخب إنجلترا، وفريق أتلتيكو مدريد، خلال شهر ديسمبر (كانون الأول) 2020، بالإيقاف لمدة عشرة أسابيع وتغريمه 70 ألف جنيه إسترليني، لمخالفته لوائح المراهنات.

بدوره قدم نادي أتلتيكو مدريد استئنافاً ضد العقوبة فى الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورُفع الإيقاف مؤقتاً من "فيفا"، بالتالي، شارك الإنجليزى مع الفريق فى آخر مبارياته أمام إشبيلية في بطولة الدوري الإسباني. إلا أن لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي لكرة القدم رفضت طلب أتلتيكو مدريد، وأكدت عقوبة الاتحاد الإنجليزي باستمرار إيقاف تريبير حتى 28 فبراير (شباط) المقبل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان تريبير قد أعطى بعض المعلومات لأصدقائه من أجل المراهنة عليها، بالتالي أُصدر القرار من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم و"فيفا".

وبتأكيد الإيقاف يغيب اللاعب عن مباراة أتلتيكو مدريد ضد تشيلسي في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا في 23 فبراير.

وأكد الاتحاد الإنجليزي أن تريبير سرب معلومات فى العام 2019، بشأن رحيله من صفوف توتنهام هوتسبير إلى أتلتيكو مدريد. ما أسهم في تحقيق بعض المراهنين أرباحاً.

وكان اللاعب (30 عاماً) قد انضم إلى صفوف الروخى بلانكوس، بعقد لمدة ثلاث سنوات، فى صيف 2019، آتياً من فريق توتنهام الإنجليزي، فى صفقة وصلت قيمتها إلى 20 مليون إسترليني، وخاض مع العملاق الإسباني 52 مباراة فى جميع المسابقات.

المزيد من رياضة