Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شركات بريطانية تطالب الحكومة بإنقاذ "يوروستار"

25 مسؤولاً وأكاديمياً يوقعون على رسالة بعثت لوزير المال ريشي سوناك تطالب بـ"إجراء سريع"

تضررت شركة "يوروستار" بشكل كبير جراء إغلاق الحدود بين الدول الأوروبية بعد انتشار كورونا (أ ف ب)

طالبت مجموعات بريطانية الحكومة بالمشاركة في إنقاذ شركة السكك الحديد العاملة عبر المانش (يوروستار)، والتي تضررت جراء إغلاق الحدود بسبب وباء "كوفيد-19"، وفق ما أفادت به وسائل إعلام.

إجراء سريع

مجموعة الضغط "لندن فيرست" في رسالة إلى وزير المال البريطاني ريشي سوناك، قالت إن "يوروستار" تحتاج إلى "إجراء سريع لحماية مستقبلها". ووقع على هذه الرسالة 25 مسؤولاً وأكاديمياً.

وحتى وقت قريب، كانت "يوروستار" رمزاً لسهولة تشغيل قطارات سريعة في أوروبا، لكن الشركة وجدت نفسها مشلولة بسبب أزمة فيروس كورونا، ومنصاتها ومنشآتها الخاصة في باريس ولندن وبروكسل، أصبحت شبه مهجورة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي الوقت الراهن، تقدم الشركة رحلة واحدة فحسب في اليوم بين باريس ولندن، في حين كانت "يوروستار" قبل الوباء تنظم رحلتين في الساعة خلال فترات الذروة.

"وضع الشركة حرج"

وقال كريستوف فانيشيه، الرئيس التنفيذي لشركة "أس أن سي أف"، التي تملك الحصة الأكبر في "يوروستار" في 15 يناير (كانون الثاني)، إن "يوروستار في وضع حرج، ويمكنني أن أقول إنه حرج للغاية". وأوضح أن الشركة فقدت 85 في المئة من ركابها عام 2020، وهي "مستمرة بفضل الدعم المالي".

كما أن هناك تشديداً للقيود على الحركة، فالآن أصبحت باريس تطلب من المسافرين من بريطانيا إبراز اختبار سلبي لـ"كوفيد-19" قبل المغادرة، ويليه حجر صحي لمدة سبعة أيام في فرنسا، ثم اختبار ثانٍ، في حين تبنت بريطانيا تدابير حجر جديدة.

اقرأ المزيد

المزيد من اقتصاد