Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ريال مدريد... زين الدين زيدان يطلب بيع غاريث بيل هذا الصيف بعد نفاد صبره في النهاية

يخطط الريال لصيف كبير حيث يتطلع إلى بناء فريق شاب موهوب حول البرازيلي فينيسيوس جونيور، ولكنه يحتاج أيضاً إلى جمع المال وخفض لائحة الرواتب


الويلزي غاريث بيل لاعب فريق ريال مدريد الإسباني (رويترز)

طلب زين الدين زيدان من إدارة ريال مدريد بيع غاريث بيل حتى لو كان ذلك يعني تأثر النادي مالياً للقيام بذلك.

وعاد الفرنسي أخيرا إلى ملعب "بيرنابيو" كمدير فني بعد 10 أشهر من مغادرته، لكن وُعد بالكثير فيما يخص الانتقالات والاتجاه الرياضي للنادي بعد كارثة جولين لوبيتيغي وسانتياغو سولاري.

ويخطط مدريد لصيف كبير حيث يتطلع إلى بناء فريق شاب موهوب حول البرازيلي فينيسيوس جونيور، ولكنه يحتاج أيضاً إلى جمع المال وخفض لائحة الرواتب.

وتعب زيدان أخيراً من بيل، الذي كان قد وصلته عروض انتقال بسعر مناسب منذ أكثر من عام، ولكنه الآن مستعد لبيع اللاعب بسعر أقل، مع وجود عدد قليل من الأندية الراغبة في التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً، والذي سيتطلب التعاقد معه نفقات مالية  عالية.

ورفض رئيس النادي فلورنتينو بيريز، لسنوات، فكرة بيع بيل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز على الرغم من الاهتمام السنوي بخدماته، حيث كان اللاعب الويلزي عبارة عن إحدى صفقات شراء بيريز لجمع (آل غلاكتيكوس)، وبالتالي وجد المدربون السابقون أنفسهم تحت الضغط بعد أن تركوا بيل خارج التشكيل الأساسي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

هذه المعاملة الخاصة قد انتهت الآن، حيث كان النضال مع الإصابات سمة من سمات زمن بيل في مدريد، مما أحبط الجماهير ووسائل الإعلام المحلية، وكذلك زيدان.

وهذا هو السبب في استعداد الفرنسي للمضي قدماً مع فريق جديد في الموسم المقبل ولا تشمل هذه الخطط اللاعب الويلزي.

وعندما سُئل عن مستقبل بيل في وقت سابق من هذا الأسبوع، التزم زيدان فقط بالحديث عن اللاعب حتى نهاية الموسم الحالي.

وقال زيدان قبل تعادل الفريق ليل الاثنين مع ليغانيس "هناك سبع مباريات متبقية وأنا أعتمد على غاريث، وأتوقع نفس الشيء، كما أفعل مع الآخرين".

ويبحث رافائيل فاران عن عقد جديد أو خروج من مدريد هذا الصيف، في حين يمكن أن ينضم إيسكو إلى بيل في مغادرة النادي.

"هنا يوجد الكثير من اللاعبين الذين يمكنك كسب المال منهم، والكثير من الأندية تريد حقاً لاعبي مدريد، إنه ليس بالأمر الجديد".

"إيسكو لاعب مهم وأنا معجب به لكننا سنرى ما سيحدث في العام المقبل".

وقرر زيدان الحكم على اللاعبين في فترة ما بعد الموسم قبل السماح لكل لاعب بمعرفة مصيره، لكن المدير التنفيذي لمدريد، خوسيه أنخيل سانشيز، يعمل بالفعل ويُجري الاتصالات لتحديث تشكيلة فريق ريال مدريد وتكوين تلك الصورة التي في ذهن زيدان.

ولا يعد بيل جزءاً من هذه الخطط، ولكن براتب إجمالي يبلغ نحو 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعاً، يأمل النادي في بيعه مقابل نحو 100 مليون جنيه إسترليني، ولذلك يتعين على سانشيز وبيريز اتخاذ قرارات تُحدث توازنا بين مبيعات النادي والرغبات الصريحة للمدير الفني زيدان.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة