Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أبل" تنتج فيلم ريدلي سكوت عن نابليون بونابرت

تدور أحداثه حول مسيرة القائد الفرنسي إلى السلطة ويؤدي دوره "واكين فينيكس"

الممثل واكين فينيكس أثناء حصوله على الأوسكار عن دوره في فيلم "جوكر" (أ ف ب)

تنتج أستوديوهات "أبل" فيلم "كيتباغ" للمخرج ريدلي سكوت، الذي يتناول حياة نابليون بونابرت، ويؤدي دور البطولة فيه الممثل الأميركي الحائز جائزة أوسكار واكين فينيكس.

قصة "كيتباغ"

تدور أحداث الفيلم الروائي حول بداية رحلة نابليون قبل أن يصبح إمبراطوراً ويتطرق إلى مراحل ارتقائه للسلطة من منظور علاقته بجوزفين التي أصبحت زوجته عام 1796، وفق ما أوضحت "أبل" لوكالة الأنباء الفرنسية.

ولم يُعلن بعد عن الموعد المحدد لعرض "كيتباغ"، الذي تولى كتابة السيناريو الخاص به ديفيد سكاربا، كاتب فيلم "أول ذي ماني إن ذي وورلد" عام 2017.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعود المخرج ريدلي سكوت من خلال هذا المشروع الجديد إلى الحقبة التاريخية التي تناولها فيلمه الروائي الأول "ذي دويليستس" (1977) الذي نال عنه جائزة العمل الأول في مهرجان كان الفرنسي. ودارت أحداثه في حقبة الإمبراطورية النابليونية، وتولى الممثل هارفي كيتل فيه دور جندي.

أما "كيتباغ" فيتولى الدور الرئيس فيه الممثل واكين فينيكس، البالغ من العمر 46 عاماً، والحاصل على جائزة الأوسكار عن دور البطولة في فيلم "جوكر"، وسيؤدي فيه دور نابليون.

مشاريع مرتقبة

وكانت "أبل" أقامت شراكة مع المخرج البريطاني، البالغ 83 عاماً، وشركته الإنتاجية "سكوت فري بروداكشنز" لإنتاج مشاريع تلفزيونية لمنصة الفيديو على الطلب "أبل تي في+"، التي انطلقت في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، وتركز على المسلسلات، واستثمرت مجموعة "كوبرتينو" (كاليفورنيا) منذ ذلك الحين بكثافة في السينما.

ومن أبرز الأفلام التي أنتجتها "تشيري"، العمل الأول لأنطوني وجون روسو منذ "أفنجرز: أند غيم"، ومن المقرر أن يعرض في 12 مارس (آذار) المقبل.

كذلك تنتج المنصة الفيلم المقبل للمخرج مارتن سكورسيزي "كيلرز أوف ذي فلاور مون"، الذي تبلغ موازنته نحو 200 مليون دولار، وفق تقارير أوردتها وسائل إعلام أميركية عدة.

المزيد من فنون