Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

توتنهام والسيتي يسعيان لاقتحام المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي

سيتي يواجه برايتون في الجولة الـ18 وتوتنهام يلتقي فولهام في مباراة مؤجلة

استاد الاتحاد ملعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

يشهد الدوري الإنجليزي الممتاز مباراتين مهمتين، مساء اليوم الأربعاء، حيث يسعى توتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي لاقتحام المربع الذهبي في إطار الصراع المحتدم على القمة.

ويستضيف استاد "الاتحاد" معقل مانشستر سيتي، مباراته أمام ضيفه برايتون أند هوف ألبيون، ضمن منافسات الجولة الـ18 للبطولة، حيث يحتل السيتي المركز السادس برصيد 29 نقطة جمعها من 15 مباراة، بينما يقبع برايتون في المركز الـ17 برصيد 14 نقطة من 17 مباراة.

ويعيش مان سيتي فترة جيدة، حيث حقق الفوز في آخر ثلاث مباريات متتالية، ليتيح لنفسه فرصة الوصول للمركز الثاني برصيد 35 نقطة إن فاز في مباراتيه المقبلتين، ليصبح خلف المتصدر مانشستر سيتي الذي يمتلك 36 نقطة، ومتقدماً على حامل اللقب ليفربول الذي يحتل حالياً المركز الثاني برصيد 33 نقطة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويفتقد الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمان سيتي خدمات عدد كبير من نجوم الفريق على رأسهم المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الذي دخل العزل الفردي نظراً لمخالطته شخصاً مصاباً بفيروس كورونا، وكذلك ناثان آكي، ورحيم سترلينغ، وإيمريك لابورت، وفيران توريس لتعرضهم لإصابات متنوعة.

أما برايتون، فلم يتذوق طعم الانتصار خلال آخر ثماني مباريات، حيث تعادل في خمس وخسر في مواجهتين، لكنه مضطر للقتال كي يبتعد قدر الإمكان عن مراكز الهبوط، بخاصة في ظل اقتراب صاحب المركز الـ18 فولهام الذي يمتلك 11 نقطة ولديه مباراتان مؤجلتان، أولهما حين يلتقي، مساء اليوم، مضيفه توتنهام هوتسبير، في مباراة كان من المقرر إقامتها 30 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، ضمن مباريات الجولة الـ16.

ويحتل توتنهام المركز الخامس برصيد 29 نقطة متفوقاً على مانشستر سيتي وساوثهامبتون بفارق الأهداف، وفي حالة فوزه على فولهام سيصعد إلى المركز الثالث متفوقاً على ليستر سيتي وإيفرتون.

ويخوض المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو المباراة أمام فولهام بقائمة شبه مكتملة، حيث يغيب عنه لاعبان فقط هما جيوفاني لو سيلسيو وبيير إيميل هويبيرغ.

ويشهد توتنهام تطوراً في نتائجه، أخيراً، حيث أتبع الهزيمة من ليفربول ثم ليستر سيتي، بالتعادل مع وولفرهامبتون ثم الفوز في آخر مبارياته على ليدز يونايتد.

المزيد من رياضة