Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"تويتر" حذف حسابك لا تقلق تغريداتك موجودة

ألغى الموقع 70 ألفاً لانتهاكها سياسات الموقع ومخالفة شروطه

اتجه كثير من المستخدمين إلى منصات بديلة بعد حذف "توتير" حساباتهم (رويترز)

 في الأسابيع الماضية حذف موقع "تويتر" حسابات عدة تجاوزت 70 ألفاً، ضمنها حساب الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترمب. وتبرر المنصة إجراءها بمخالفة المستخدم الشروط وانتهاك السياسات الخاصة المتبعة في الموقع.

بعد الحذف، اتجه كثير من المستخدمين إلى منصات بديلة، لكن الرئيس الأميركي حُظر من جميع وسائل التواصل الاجتماعي بلا استثناء، وأي منصة لم تحذف حسابه ألغيت من متاجر التطبيقات، بل ووصلها إنذار بإمكانية إيقاف السيرفرات الخاصة بها من أمازون. ومن ثمّ لا يمكن الوصول إليها لا من التطبيق أو حتى المتصفح، ويمثل ذلك قتلاً كاملاً للمنصة، وإعلان وفاتها، وهو ما حدث لـ"بارلر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن، في حال حذف الحساب هل سيكون بالإمكان الوصول إلى التغريدات السابقة؟ في "تويتر" لن تتمكّن من الوصول نهائياً إلى ما سبق نشره، بحكم أن الحساب موقوف، لكن هناك كثير من الخدمات التي توفر للمستخدمين خاصية الوصول بشكل كامل إلى جميع المنشورات القديمة في أي حساب.

من المهم معرفة أن أي تغريدة تُنشر في هذا الموقع سيُكتب لها الوصول إلى جميع المستخدمين حتى بعد حذفها، لذلك يجب الحرص قبل نشر أي معلومة، لأنه في الغالب يجري أرشفة التغريدات بشكل كامل من قِبل أغلب الخدمات، وبالغالب مجاناً.

بعض التغريدات قد يسبب ضرراً في حياتك العملية والعامة، إذ إن هناك كثيراً من المستخدمين فقدوا وظائفهم أو عانوا مشكلات في حياتهم بسبب منشوراتهم، لذلك قبل نشر أي شيء على أي منصة اجتماعية، احرص على مراجعته، وأي تغريدة قد تؤثر في حياتك بشكل سلبي الأفضل تجنّبها بشكل كامل، لأنه حتى بعد حذفها فإنها متاحة، ويمكن الاطلاع عليها في أي مكان وزمان.

المزيد من تكنولوجيا