Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إحالة سمرة والجمل للتحقيق بالمهن التمثيلية بعد تبادل الاتهامات

مشاجرة لفظية بدأت باتهام الممثلة المصرية لزميلها بالسكر وطلب المخدرات والأول ينفي الواقعة

الفنان المصري باسم سمرة   (أ ف ب)

لا تزال أزمة تراشق باسم سمرة مع رحاب الجمل، بسبب اتهامها له بالسكر وطلب المخدرات أثناء بروفة تصوير فيلم سينمائي وتطاوله على أحد الممثلين الشباب، بحسب قولها، محل جدل كبير عبر صفحات التواصل الاجتماعي وشاشات التلفزيون، ما استدعى تدخل نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي، الذي قام بدوره بوقفهما عن العمل وتحويلهما إلى التحقيق خلال اليومين المقبلين.

بدأت المشكلة عندما نشرت رحاب الجمل منشوراً عبر صفحتها في "فيسبوك" اتهمت فيه أحد الممثلين المصريين، من دون ذكر اسمه، بحضور بروفة فيلم جار إعداده في حالة سكر، وطلب من أحد الممثلين الشباب بطريقة مهينة أن يعد سيجارة مخدرات أثناء وجودنا في بروفة فيلم في أحد الفنادق. وحينما اعترضنا، ثار علينا بعصبية شديدة، ووجه كلاماً مسيئاً للزملاء، يندرج تحت السب والقذف بألفاظ جارحة وخارجة، واختتمت منشورها قائلة، "كل هذا مسجل على الكاميرات، وأبلغت نقيب الممثلين بكل ما حدث".

من جانبه، رد باسم سمرة على ما رددته الجمل بعد أن كررت أقوالها في بعض القنوات التلفزيونية وصرحت باسمه، إنه لا يعرفها إطلاقاً وليس لديه أي عمل فني يقوم بمشاركتها هي أو غيرها فيه، بعدها قامت الممثلة بعمل بيان صحافي رسمي، قالت فيه، إنها ستلجأ إلى القضاء وسترد على كل تصريحات وبيانات باسم سمرة بشكل قانوني، مؤكدة أنها تلقت عديداً من التهديدات بأنه سيقوم بإرسال بلطجية لها، حسب قولها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورد سمرة، في بيان، "فوجئت اليوم بإحدى الفنانات تنشر قصة عارية تماماً من الصحة وتختلق وقائع غير حقيقية، واحتراماً لنقابة المهن التمثيلية التي أتشرف بالانتماء إليها، التي تعد البيت الكبير لكل فناني مصر، فقد تقدمت بشكوى إلى نقيب المهن التمثيلية، وآليت على نفسي عدم الرد على ما نُشر حتى تنتهي النقابة من التحقيق الذي ستُجريه مع احتفاظي الكامل بالرد القانوني على كل من شهّر بي وبسمعتي".

وفي تصريحات تلفزيونية قال باسم عن رحاب الجمل، إنها كانت ستشارك معه في مسلسل وعندما طلبت مبلغاً كبيراً ورفضت جهة الإنتاج واستبعدتها شنت هذا الهجوم عليه، وقامت بعمل هذه المشكلة، وأشار في تصريحاته أنه أنقذها أكثر من مرة من مشكلة قانونية.

من جانبه، قال نقيب الممثلين أشرف زكي لـ"اندبندت عربية"، إنه عرف بالواقعة بعد أن صور له البعض منشورات الفنان والفنانة، وأشار إلى أنه سيوقَف أي شخص يكتب شكوى على مواقع التواصل الاجتماعي، لأن الإساءة لمصر وليس لأسمائهم، وهناك ميثاق شرف ولائحة، ومنذ سنوات طويلة نسمع عن أشياء وخلافات بين الفنانين وبعضهم، ولم نر تلك الطريقة في التناول والإساءة بهذا الشكل. وأضاف، أن هناك زملاء من الدول العربية يتواصلون معه ليعرفوا القصة، وفي النهاية يجب أن يعرف الجميع أن هذه سمعة بلد ومستعد لشطب المخطئ على الفور.

وكشف زكي عن تفاصيل الواقعة قائلاً، "الواقعة لم تكن في مكان تصوير، ولكن في أحد الفنادق، وسيتم التحقيق حتى نمنع هذه المهازل فقد أساءت للجميع، والسلوك الذي حدث والتراشق بالألفاظ على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي يخيف الناس، فهم ممثلون وصناع فن راق في النهاية، والفيلم الذي حدثت بشأنه الواقعة، كان من المفترض أن تكون أخباره على صفحات الفن وليس الحوادث".

المزيد من فنون