Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وفاة الفنان المصري هادي الجيار متأثرا بـ"كورونا"

أجرى عملية قلب مفتوح قبل إصابته بالفيروس ونقابة الممثلين تنعي الفقيد

الفنان المصري الراحل هادي الجيار   (الصفحة الرسمية للفنان على فيسبوك)

عن عمر يناهز 71 عاماً رحل الفنان المصري هادي الجيار متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، وأعلن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي وفاة الفنان بأحد مستشفيات العزل الذي كان قد حجز به عقب إصابته، ونقل إلى غرفة العناية المركزة ووُضع على أجهزة الأكسجين بعد أن ساءت حالته بشكل كبير، خصوصاً أنه كان قد أجرى عملية قلب مفتوح منذ فترة قريبة، الأمر الذي ضاعف من آثار الفيروس حتى وافته المنية.

وأكد زكي في تصريحات لـ"اندبندنت عربية" أن جثمان الفقيد سيُدفن بعد ظهر، اليوم الأحد، بمدافن الأسرة بمنطقة 6 أكتوبر، ونعاه بالقول، "فقد الفن المصري واحداً من أبرز أعلامه وفنانيه الذين أثروا الحياة الفنية على مدار سنوات طويلة، وكان مثالاً للروح الراقية المتحضرة". ونعى كثير من النجوم الفقيد على صفحاتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي طالبين له الرحمة والغفران.

وكان هادي الجيار قد تعاقد على المشاركة في بطولة مسلسل "الاختيار" الجزء الثاني مع أحمد مكي وكريم عبد العزيز وبشرى وإنجي المقدم، المسلسل من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي. كما كان مشاركاً في مسلسل "موسى" مع محمد رمضان وسمية الخشاب وعبير صبري الذي يصور حالياً للعرض في ماراثون رمضان الدرامي المقبل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولكن القدر لم يمهله لتصوير مشاهده بالعمل، حيث تعرض لأزمة بالقلب في البداية أدت إلى عملية قلب مفتوح ثم داهمه فيروس كورونا وتوفي على إثر مضاعفاته.

وصرح أحد المصادر المقربة من الفنان الراحل بأنه كان يعاني أيضاً مشكلات في الرئة حتى قبل إصابته بالفيروس، واضطر إلى دخول المستشفى خلال الفترة الماضية بسبب هذه المشكلة والفيروس سبّب مشاكل مضاعفة بالرئتين.

ولد الجيار في 15 أكتوبر (تشرين الأول) 1949 وحصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ مشواره الفني عندما جاءته الفرصة للاشتراك في مسرحية مدرسة المشاغبين مع عادل إمام وسعيد صالح ويونس شلبي وأحمد زكي وحسن مصطفى وسهير البابلي، وشارك في كثير من الأعمال الفنية، بالمسرح والتلفزيون والسينما والإذاعة، وظلت مسرحية "مدرسة المشاغبين" أشهر أعماله، إضافة إلى دوره في مسلسلات، "المال والبنون"، و"العصيان"، و"شديد الخطورة"، و"الأسطورة"، و"سك على إخواتك"، و"فلانتينو".

المزيد من فنون