Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الصين تتوعد الولايات المتحدة بسبب تايوان

بعد إعلان وزارة الخارجية الأميركية عن زيارة مزمعة لسفيرتها لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت إلى تايبيه

السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت (رويترز)

توعدت الصين، الخميس، الولايات المتحدة بتدفيعها "ثمناً باهظاً" إذا سافرت سفيرتها لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت إلى تايوان في الأيام المقبلة، كما كانت أعلنت وزارة الخارجية الأميركية.

وقال بيان صادر عن البعثة الصينية لدى الأمم المتحدة إن "الولايات المتحدة ستدفع باهظاً ثمن عملها السيئ"، مضيفاً أن "الصين تحض الولايات المتحدة على وقف استفزازاتها المجنونة، والتوقف عن وضع صعوبات جديدة أمام العلاقات الصينية- الأميركية والتعاون بين البلدين في الأمم المتحدة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار بيان البعثة الصينية إلى أن بكين "تُعارض بشدة" هذه الزيارة وتطالب واشنطن "بالتوقف عن المضي قدماً في المسار الخطأ"، مشدداً على أن الصين واحدة وتايوان ليست سوى مقاطعة منها.

ولم يُحدد بعد تاريخ الزيارة المقررة لكرافت إلى تايوان. وكانت وكالة شينخوا الرسمية الصينية انتقدت في بيان سابق مخطط السفيرة الأميركية لزيارة تايوان في الأيام المقبلة، معتبرة أن هذه الزيارة تنتهك سيادة الصين.

وعلى الرغم من معارضة بكين، أرسلت إدارة الرئيس دونالد ترمب مسؤولين إلى تايوان العام الماضي، وسط خلافات محتدمة بين الولايات المتحدة والصين في مجالات التجارة والأمن والتعاون حقوق الإنسان.

المزيد من دوليات