Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيم جونغ أون في طلة عسكرية بالسلاح للمرة الأولى

ارتدى بزة بيضاء مرصعة بنجمة مارشال حول العنق وعلى كتفيه وإلى جانبه رشاش

دائماً ما يرتدي كيم جونغ أون الزي المدني في ظهوره العلني (أ ف ب)

بثّ التلفزيون الحكومي الكوري الشمالي صورة رسمية لزعيم البلاد كيم جونغ أون لم يسبق نشرها، إذ ظهر بالزي العسكري مع سلاح رشاش على مكتبه، بينما تعقد بيونغ يانغ، التي تملك السلاح النووي، اجتماعاً مهماً للحزب الحاكم.

والزعيم الكوري الشمالي دائماً ما يرتدي اللباس المدني في ظهوره العلني، وهي المرة الأولى التي يبدو فيها بالزي العسكري منذ توليه السلطة على إثر وفاة والده في ديسمبر (كانون الأول) 2011. وأمس، ظهر كيم في مؤتمر الحزب ببزة مدنية سوداء، واعترف بإخفاق خطط بلاده الاقتصادية.

وجاء نشر الصورة العسكرية في وقت تعهد فيه كيم بتعزيز قدرات بلاده الدفاعية، قبل أيام من تنصيب الديمقراطي جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة. ويظهر الزعيم الكوري الشمالي ببزة بيضاء مع نجمة مارشال حول العنق وعلى كتفيه، وخلفه جدار مُغطى بالكتب، وإلى جانبه منظار، فضلاً عن السلاح.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعرض التلفزيون الرسمي الصورة الكبيرة الحجم في أثناء تغطية مؤتمر الحزب، وهي معلقة داخل ممر بمجلس الثقافة في بيونغ يانغ، كما برزت صور أخرى لكيم، إحداها وهو على صهوة جواد.

وبينما تعهّد كيم بتعزيز القدرات الصاروخية والنووية لبلاده، ذكرت تقارير تستند إلى صور ملتقطة بالأقمار الاصطناعية وجود مؤشرات لتحضير كوريا الشمالية عرضاً "مع عناصر عسكرية" تزامناً مع المؤتمر.

يذكر أن هناك صوراً عُرضت سابقاً لكيم في زي عسكري، بينها لقطات مصوّرة للزعيم عندما كان أصغر سناً وأقل وزناً، وهو يرتدي بزة مع أربعة نجوم، ضابط برتبة جنرال. لكنها لم تكن رسمية، مثل التي عرضها التلفزيون.

وفي مشهد غير مسبوق، عرض التلفزيون الرسمي أيضاً تمثالاً نصفياً لكيم، موضحاً أنه هدية من الرئيس الصيني تشي جين بينغ أنجزه "أشهر نحات" في الصين، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "نيوز 1".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار