Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تسجيل صوتي يهدد بضرب مبنى الكونغرس انتقاما لسليماني

إبلاغ قادة البنتاغون ومكتب التحقيقات الفيدرالي يقول إن الجهة التي تقف خلف الرسالة غير معروفة

البنتاغون ووكالات أخرى تم إطلاعها على التسجيل الصوتي (أ ف ب)

كشفت شبكة "سي بي أس" الأميركية، اليوم الأربعاء، عن رسالة صوتية مصممة إلكترونياً تلقتها أبراج المراقبة في عدد من المطارات في مدينة نيويورك وضواحيها.

وتهدد الرسالة الصوتية بضرب مبنى الكونغرس بطائرة انتقاماً لمقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني الذي اغتيل بغارة أميركية في الثالث من يناير (كانون الثاني) 2020 في بغداد.

وجاء في التسجيل الصوتي الذي حصلت عليه شبكة "سي بي أس" حصرياً، أن " طائرة ستضرب مبنى الكابيتول (الكونغرس) يوم الأربعاء، انتقاماً لسليماني".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت مصادر للشبكة إن البنتاغون ووكالات أخرى تم إطلاعها على التسجيل الصوتي. وقالت المصادر إنها تعتقد أن التهديد كان يهدف إلى الإيحاء بضرب مبنى الكابيتول في نفس اليوم الذي من المقرر أن يقوم فيه الكونغرس بعد نتائج المجمع الانتخابي.

ونقلت الشبكة الأميركية عن مكتب التحقيقات الفيدرالي قوله إن الجهة التي تقف وراء التسجيل الصوتي غير معروفة، وإنه لا يستند إلى تهديدات جدية، وقد جرى إيصاله بعد اختراق أنظمة الاتصالات في عدد من أبراج المراقبة في مطارات نيويورك. 

ويأتي هذا التهديد في حين هدد قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني، باستهداف المسؤولين الأميركيين "من داخل أميركا" وقتل الرئيس الأميركي دونالد ترمب، ومسؤولين آخرين.
 

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار