Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اتحاد جدة يتأهل إلى نهائي البطولة العربية بعد فوزه على "الشباب"

الفريق ينتظر الفائز من مباراة الرجاء المغربي والإسماعيلي المصري لحسم اللقب

اتحاد جدة ينتزع بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال (أ ف ب)

نجح "اتحاد جدة" السعودي في خطف بطاقة نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، بالفوز على مواطنه "الشباب" 1/2 في مباراة إياب نصف النهائي، التي جرت مساء الاثنين على ملعب الشرائع في مكة المكرمة.
وانتهت مباراة الذهاب بتعادل الفريقين 2/2، وسينتظر "اتحاد جدة" الفائز من "الرجاء" المغربي و"الإسماعيلي" المصري في مباراة إياب الدور قبل النهائي، المقررة في 11 يناير (كانون الثاني) الحالي.
بدأ فريق الشباب التسجيل بعد زمن قياسي، عن طريق فابيو مارتينز، عقب مرور 35 ثانية فحسب من بدء المباراة، وأدرك رومارينهو التعادل لاتحاد جدة في الدقيقة 74، وسجل البديل بريغوفيتش هدف الفوز في الدقيقة الـ93. وتقاسم الفريقان شوطي المباراة، فكان الأول شبابياً خالصاً، والثاني اتحادياً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشارك فريق "الاتحاد" للمرة الـ13 في البطولات العربية، ولم يحقق سوى لقب وحيد كان في عام 2005 في دوري أبطال العرب.

من جانبه، حقق "الشباب" البطولة مرتين، الأولى كانت عام 1992، والثانية عام 1999. 

وقال طلال آل الشيخ، مدير بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال، إنه لم يتم تحديد موعد المباراة النهائية للنسخة الحالية من البطولة العربية، موضحاً أنه سيتم تحديد موعد نهائي للبطولة عقب مباراة الإياب بين الإسماعيلي والرجاء.

وأضاف فى تصريحات لوسائل إعلام "أتمنى أن يقام النهائي في حدود ثلاثة أسابيع إلى شهر ونصف الشهر من مباريات نصف النهائي، وألا يتجاوز هذا الوقت"، مضيفاً "يتحكم فى تحديد الموعد ظروف خارجية بسبب فيروس كورونا. نتمنى أن تقام المباراة في وقت مبكر".

المزيد من رياضة