Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تعيين ماوريسيو بوتشيتينو مديرا فنيا لباريس سان جيرمان الفرنسي

يحل مدرب توتنهام السابق محل توماس توخيل

ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني السابق لنادي توتنهام الإنجليزي (رويترز)

عُيِّن ماوريسيو بوتشيتينو مديراً فنياً جديداً لنادي باريس سان جيرمان، بعقد لمدة 18 شهراً، بعد إقالة المدرب الألماني توماس توخل، عقب البداية غير الموفقة لبطل الدوري الفرنسي في الموسم الحالي.

وعاد مدرب توتنهام السابق، الذي أُقيل بعد ستة أشهر فقط من قيادته توتنهام إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، إلى مركز التدريب للمرة الأولى منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2019.

وأمضى المدرب الأرجنتيني البالغ من العمر 48 عاماً ثلاثة مواسم في النادي الفرنسي خلال مسيرته الكروية، وكان قائداً لهم في موسمه الأخير في باريس في عام 2003، وكان اعترف سابقاً بأنه سيكون حلماً أن يعود يوماً ما إلى حديقة الأمراء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال بوتشيتينو "أنا سعيد حقاً ويشرفني أن أصبح المدرب الجديد لباريس سان جيرمان، أود أن أشكر إدارة النادي على الثقة التي أولوها لي، كما تعلمون، كان هذا النادي دائماً يحمل مكانة خاصة في قلبي، لديّ ذكريات رائعة، وأجواء خاصة وفريدة في حديقة الأمراء، وأعود إلى النادي اليوم بكثير من الطموح والتواضع، وأنا حريص على العمل مع بعض أمهر لاعبي العالم"، وأضاف "هذا الفريق يملك إمكانات رائعة وفريق العمل الخاص بي مميز، وسنبذل قصارى جهدنا للحصول على الأفضل لباريس سان جيرمان في كل المسابقات، وسنبذل قصارى جهدنا أيضاً لمنح فريقنا هوية اللعب القتالية والهجومية التي لطالما كانت الجماهير الباريسية تتمتع بها وتحبها".

ولم يفز بوتشيتينو مطلقاً بأي لقب كمدرب، على الرغم من تحويله توتنهام إلى منافسين جادين خلال سنواته الخمس والنصف السنة التي قضاها مدرباً للفريق، لكنه سيحصل على قليل من الرحمة في باريس، حيث يُتوقع أن يكون لقب الدوري الفرنسي هو الحد الأدنى.

وفاز توخل بألقاب متتالية وقاد باريس سان جيرمان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، لكن الخلافات العامة مع مجلس الإدارة والبداية المخيبة للآمال للموسم أدت إلى نهاية فترة الألماني مع النادي.

© The Independent

المزيد من رياضة