Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تعرف إلى أبطال الشتاء في الدوريات الأوروبية الكبرى

ليفربول يحافظ على بطولته في إنجلترا ولا جديد لبايرن ميونيخ

احتفالات جماهير ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي (رويترز)

أتت بداية العام الجديد 2021، لتُعلن انتصاف الموسم الحالي للدوريات الأوروبية على رغم تأخر بدايتها عن المعتاد نظراً لظروف تفشي جائحة كورونا، وترافق نهاية العام وبداية الجديد في كل موسم إعلان ما يُمكن تسميتهم "أبطال الشتاء"، وهي الأندية المتصدرة للبطولات المحلية في كل بلد.

ويواصل ليفربول صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز الذي حقق لقبه في الموسم الماضي، على رغم تعادله في آخر مباراتين، حيث وصل للنقطة 33 بعد خوض 16 مباراة، لكنه لا يزال يعاني منافسة قوية من قِبل مانشستر يونايتد الذي حقق 30 نقطة من 15 مباراة، ولديه مواجهة مصيرية اليوم أمام أستون فيلا، بحثاً عن النقاط الكاملة كي يتقاسم الصدارة مع ليفربول.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي إسبانيا، حافظ أتلتيكو مدريد على صدارة الدوري برصيد 35 نقطة بعد خوض 14 مباراة، متفوقاً على جاره وغريمه اللدود ريال مدريد حامل لقب البطولة الذي حقق 33 نقطة بعد لعب 16 مباراة، فيما يعاني برشلونة في المركز السادس برصيد 25 نقطة بعد 15 مباراة.

وجاءت المنافسة في الدوري الإيطالي بمثابة مفاجأة مدوية خلال الجزء الأول من الموسم في 2020، حيث حافظ ميلان على الصدارة برصيد 34 نقطة بعد 14 جولة متفوقاً على جاره إنتر ميلان الذي جمع 33 نقطة، بينما يحتل كبير تورينو، يوفنتوس المركز السادس برصيد 24 نقطة بعد 13 جولة.

وفي ألمانيا، لا جديد يُذكر، فلا يزال بايرن ميونيخ حامل اللقب وبطل أوروبا في الموسم الماضي، متصدراً لبطولته المفضلة، برصيد 30 نقطة بعد مرور 13 أسبوعاً، بفارق نقطتين عن باير ليفركوزن ولايبزيغ.

أما في الدوري الفرنسي خامس الدوريات الأوروبية الكبرى، فقد تقاسم ليون وليل صدارة البطولة برصيد 36 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام حامل اللقب باريس سان جيرمان، بعد مرور 17 جولة.

 

المزيد من رياضة