Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كريستال بالاس ضد مانشستر سيتي...بيب غوارديولا يشيد بلاعبه كيفين دي بروين "يرى ما لا يراه الآخرون"

بعد موسم طويل من الاختبارات امتلأ بالعديد من الإصابات عاد اللاعب إلى المستوى المتوقع من مديره الفني ليدفع مانشستر سيتي في الوقت الأكثر أهمية

بيب غوارديولا المدير الفني الإسباني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي مع لاعبه البلجيكي كيفين دي بروين (رويترز)

أشاد بيب غوارديولا بالشكل الأخير للاعبه كيفين دي بروين، واصفاً إياه بأنه "رائع" بعد أدائه كرجل للمباراة.

وصنع دي بروين هدفين في انتصار مانشستر سيتي 3-1 على كريستال بالاس بعد ظهر يوم الأحد، بعد أن استُبعد بشكل مثير للجدل من هزيمة سيتي في دوري أبطال أوروبا على يد توتنهام في منتصف الأسبوع.

وبعد موسم دمرته الإصابات، أصبح الآن على مقربة من العودة لأفضل حالاته مرة أخرى، وكان هذا الأداء أفضل ما في الموسم، أفضل من الفوز في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على برايتون أند هوف ألبيون في استاد "ويمبلي" يوم السبت الماضي، أو الفوز على كارديف سيتي في الدوري الممتاز في الأسبوع السابق، عندما سجل من زاوية ضيقة للغاية.

وكان غوارديولا ممتلئاً بالثناء على أداء دي بروين أخيرا، وليس فقط بسبب صناعته لهدفين، ولكن للقيادة التي أظهرها طوال المباراة. وعندما سُئل عما إذا كان دي بروين يقدم أفضل ما لديه، بعد موسم دمرته إصابات في الركبة وأوتار الركبة، قال غوارديولا "لا شك في ذلك، في آخر ثلاث أو أربع مباريات، كان لا يصدق في الطريقة التي لعب بها، لقد افتقدناه كثيراً".

ولعب دي بروين تمريرة رائعة إلى رحيم ستيرلينغ ليُسجل الهدف الافتتاحي لفريق سيتي، وأشاد غوارديولا برؤية لاعبه في التمريرات التي لا يمكن للاعبين الآخرين القيام بها، وقال "لديه تلك القدرة والرؤية في التمرير بطريقة لا يقدر البشر العاديون على رؤيتها، ومعه تتغير وتيرة لعبنا، وتتحول تمريراتنا إلى الأمام في الثلث الهجومي بشكل لا يُصدق".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار غوارديولا أيضاً إلى القيادة التي أظهرها دي بروين في مواقف مختلفة على أرض الملعب، واضعاً في اعتباره فترات غيابه الطويلة بسبب إصابته في الركبة وإصابة في أوتار الركبة، والتي أبعدته عن الملاعب طوال معظم أوقات هذا الموسم.

وقال "لقد كان اليوم ملتزماً للغاية، يدافع ويفوز في الكرات الثنائية، ليكون في هذا المركز بطبيعة الحال، فهو ما زال عائداً منذ وقت قريب وعقله وساقاه أكثر راحة، ولهذا السبب، وليس فقط بالنسبة إلى صناعته للأهداف التي كانت مهمة للغاية، ولكنه كان مهماً جداً في كل المواقف الأخرى، فهو مهم للغاية بالنسبة لنا في الفوز بالمباريات".

وأشاد غوارديولا أيضاً بكيفية تجاهل ستيرلينغ للفرصة التي أهدرها في وقت مبكر من المباراة، ليُسجل بعد ذلك هدفين، حيث أظهر علامة على قوته العقلية خلال الموسم، وقال غوارديولا "في كرة القدم تحتاج العقلية، تحتاج في بعض الأحيان أن تتعلم من لعبة الغولف، بحيث تكون أهم حركة هي الخطوة التالية".

"إذا فاتتك، عليك أن تنساها وتتحول للمرحلة التالية، تمريرة من كيفن كانت معلقة، ولكن النهاية كانت لا تصدق، حقاً حقاً حقاً كانت جيدة، والهدف الثاني كان أكثر تعقيداً من الهدف الذي أهدره، المهم هو كيف تتفاعل في المواقف، في اللحظة الجيدة والأخرى السيئة، يجب أن تكون مستقراً للحظة التالية وما بعدها".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة