Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل رجل في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة في منيابوليس

أصبح أول شخص يلقى حتفه برصاص قوات الأمن منذ وفاة جورج فلويد

تجمّع محتجون أمام محطة وقود بالقرب من موقع إطلاق النار (غيتي)

قتلت شرطة مدينة منيابوليس الواقعة في ولاية مينيسوتا الأميركية بالرصاص رجلاً في تبادل لإطلاق النار خلال تفتيش مروري في الجانب الجنوبي من المدينة في وقت متأخر من يوم الأربعاء 30 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، ليصبح أول شخص يلقى حتفه برصاص الشرطة منذ وفاة جورج فلويد في مايو (أيار) الماضي.
وكلفت السلطات مكتب التحقيقات الجنائية بالتحقيق في الواقعة. ولم تتضح حتى الآن تفاصيل بشأن هوية القتيل أو خلفيته أو عرقيته.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وقال مداريا أرادوندو، قائد شرطة منيابوليس في إفادة صحافية "كان الضباط يجرون تفتيشاً مرورياً للبحث عن مشتبه به. تشير الشهادات المبدئية للشهود إلى أن الهدف المقصود أطلق النار أولاً على ضباط شرطة منيابوليس الذين ردوا بإطلاق النار عليه". وأضاف أن الكاميرات الملصقة على ملابس رجال الشرطة كانت تعمل خلال الواقعة، مشيراً إلى أنه سيجري نشر تسجيل مصوّر اليوم الخميس (31 ديسمبر).
وتجمّع محتجون أمام محطة وقود بالقرب من موقع إطلاق النار وحثتهم السلطات على الابتعاد عن أي "ٍسلوك إجرامي مدمر".
وشهدت منيابوليس احتجاجات واسعة النطاق على عنف الشرطة والنزعة العنصرية امتدت تدريجاً إلى أنحاء أخرى من الولايات المتحدة والعالم في أعقاب وفاة جورج فلويد، وهو مواطن أميركي أسود، في 25 مايو الماضي، بعد أن جثم رجل شرطة بركبته على رقبته لنحو تسع دقائق.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات