Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تذبذب تسليم البضائع في بريطانيا مع تكوّن الجليد في مناطق مختلفة

احتمال انقطاع السكك الحديد والطرق والكهرباء ووقوع إصابات

أشخاص يمشّون كلابهم في حديقة سيلفردايل كاونتري بنيوكاسل أندر لايم (غيتي)

تنتشر التحذيرات من تراكم الثلج والجليد في كثير من أرجاء المملكة المتحدة إذ يجلب الطقس السيّء ظروفاً خطيرة جعلت بالفعل محال السوبرماركت تلغي عمليات تسليم البضائع والمنتجات.

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرات باللون الأصفر (يشير إلى أن مستوى الخطر متوسط) جديدة من انقطاعات تطاول السكك الحديد والطرق والكهرباء ومن وقوع إصابات، وألغى كل من متاجر "ساينزبوريز" و"تيسكو" طلبات التسوق مع تراكم سنتيمترات عدة من الثلج في أجزاء من المملكة المتحدة.

وتوقّع مكتب الأرصاد الجوية هطول أمطار شتوية في إيرلندا الشمالية واسكتلندا الشمالية الأربعاء، مع انتشار تحذيرات من تكوّن الجليد في شمال غربي إنجلترا وشمال ويلز بدءًا من الساعة السادسة مساء.

وجاء في التحذيرات تنبيه من تكوّن الثلج والجليد في معظم إنجلترا الجنوبية ولندن بدءًا من الساعة العاشرة من صباح الأربعاء وحتى الساعة السادسة من صباح الخميس، ويضم التحذير تنبيهاً أيضاً من تراكم الثلج في جزء كبير من وسط إنجلترا وشمالها الشرقي واسكتلندا الشرقية من الساعة السادسة مساء إلى الساعة الثانية من بعد ظهر الخميس.

 

وقال الخبير في مكتب الأرصاد الجوية أليكس بوركيل، إن أي تراكم للثلج في المقاطعات الجنوبية قد يكون "ذا أثر معطل ومؤثر"، وأضاف: "لا يزال في مقدورنا أن نرى تراكماً من بضعة سنتيمترات. ولا تشهد هذه المناطق عادة هذا الكم الكبير من الثلج".

ويتوقع مكتب الأرصاد الجوية تراكم ما بين سنتيمترين وخمسة سنتيمترات من الثلج، على أن تبلغ السماكة حتى 15 سنتيمتراً في المناطق المرتفعة، لكن الحد الأقصى "غير مؤكد بشكل كبير".

وستكون المناطق الساحلية في الأجزاء الشمالية عرضة للأمطار الأسوأ، وقد تشهد أيضاً بَرَدَاً ورعداً.

وحذّرت جمعية السيارات، سائقي المركبات من أن المسافة المطلوبة للتوقف على الطرق المغطاة بالجليد قد تصل إلى 10 أضعاف المسافة المعتادة، ولفتت إلى حصول كثير من حوادث الاصطدام في شرق لانكشاير مع تساقط الثلج بغزارة الثلاثاء.

ونبّهت شركة إنجلترا للطرق السريعة المحدودة أيضاً سائقي المركبات إلى الطرق المغطاة بالثلج، لكن جمعية السيارات أفادت بأن القيود الإقليمية المفروضة بسبب كوفيد-19 تعني أن الطرقات أهدأ من المعتاد.

وشجع المسؤول في جمعية السيارات بن شيريدان، السائقين على ضمان وجود ما يكفي من الوقود لديهم في حال وقوع تأخيرات، وأضاف: "من المفيد أيضاً حمل الضروريات الشتائية، مثل الأغطية الدافئة الواقية من الماء ومجرفة وكشاف ضوئي وهاتف محمول مشحون تماماً ووعاء من مشروب حار".

وفي أماكن أخرى، بدأت مستويات الأنهار بالتراجع في جنوب كوتسوالد بعدما جعل المطر المنازل والطرق تفيض.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحض رئيس مجلس مقاطعة كوتسوالد، جو هاريس، شركة مرافق مياه التايمز المحدودة على توفير مزيد من الدعم وتنظيف مياه الصرف الصحي غير المعالجة التي اختلطت مع مياه الفيض.

وقال: "شهدنا وصول مزوّدين لخدمات الرعاية لتوفير الرعاية الشخصية الأساسية للمسنين والسكان الضعفاء واضطرارهم إلى الخوض في مياه الفيض الملوثة بمياه الصرف الصحي".

ومن المتوقع أن تستمر الظروف الباردة في شكل مزعج طوال الخميس وخلال العام الجديد.

وقالت الخبيرة في التوقعات الجوية في مكتب الأرصاد الجوية كلير ناصر: "يبدأ عام 2021 مثلما انتهى عام 2020، بارداً جداً مع خطر هطول أمطار شتوية ووقوع موجات صقيع على نطاق واسع".

(تقارير إضافية من "برس أسوسييشن")

© The Independent

المزيد من منوعات