Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي يسجل أكبر عدد إصابات بكورونا

تأجلت مباراة إيفرتون ومان سيتي

الدوري الإنجليزي الممتاز (رويترز)

سجل الدوري الإنجليزي الممتاز 18 اختباراً إيجابياً للإصابة بفيروس كورونا، خلال أسبوع عيد الميلاد، وهو أعلى رقم منذ بدء الاختبارات في وقت سابق من العام.

وتم تسجيل تلك الأرقام خلال الفترة بين 21 و27 ديسمبر (كانون الأول) من إجمالي 1479 اختباراً إجمالياً، وتضمنت أربع نتائج إيجابية بين فريق مانشستر سيتي وطاقمه، ما يثير القلق بدرجة كبيرة نظراً لأنه يمثل ارتفاعاً كبيراً عن عدد الأسبوع السابق البالغ سبعة.

ويُعد هذا الرقم الأعلى خلال جولة واحدة من الاختبارات منذ أن بدأ الدوري الإنجليزي الممتاز فترة الاختبارات للمرة الأولى في إطار مشروع العودة في يونيو (حزيران)، وكان أعلى رقم سابق هو 16 في الفترة بين 9 و15 نوفمبر (تشرين الثاني) من بين 1207 اختبارات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتأتي الحصيلة أيضاً في الوقت الذي سجلت المملكة المتحدة أعلى ارتفاع يومي في حالات الإصابة بفيروس كورونا يوم الاثنين منذ بدء الوباء، وتم تسجيل 41385 إصابة جديدة و357 وفاة في بداية الأسبوع.

وتم تأجيل رحلة سيتي إلى إيفرتون مساء الاثنين قبل ساعات فقط من انطلاق المباراة بعد تفاقم تفشي المرض بين سيتي، وكان كل من غابرييل جيسوس وكايل ووكر من بين أربعة من أفراد في النادي ثبتت إصابتهم بالجائحة، في يوم عيد الميلاد، ولكن تم تسجيل المزيد من الحالات الإيجابية صباح يوم الاثنين، واختار الدوري الإنجليزي الممتاز إلغاء مباراة ملعب "غوديسون بارك" لأسباب تتعلق بالسلامة.

ولم يتم أخذ نتائج الاختبارات الإضافية هذه من يوم الاثنين في الحسبان ضمن الرقم 18 الذي تم تسجيله الأسبوع الماضي، ما يعني أنه تم تسجيل 14 آخرين في 19 نادياً.

ولم يكشف الدوري الإنجليزي الممتاز عن هوية اللاعبين أو الأندية لأسباب تتعلق بالخصوصية، على الرغم من أن أرسنال أكد يوم الاثنين أن المدافع غابرييل ماغالهايس ثبتت إصابته، وكذلك يخضع للعزل الذاتي مثل جيسوس وووكر، وفقاً لإرشادات المملكة المتحدة.

وجاء في بيان الدوري الإنجليزي الممتاز، "يمكن أن يؤكد الدوري الإنجليزي اليوم أنه في الفترة بين الاثنين 21 ديسمبر والأحد 27 ديسمبر، تم اختبار 1479 لاعباً وموظفاً، وظهرت 18 نتيجة إيجابية"، و"اللاعبون أو موظفو الأندية الذين ثبتت إصابتهم سيعزلون أنفسهم لمدة 10 أيام"، وأضاف البيان، "يُقدم الدوري الإنجليزي الممتاز هذه المعلومات المجمعة لأغراض النزاهة والشفافية في المنافسة، ولن يتم تقديم أي تفاصيل محددة عن الأندية أو الأفراد من قبل الدوري وسيتم الإعلان عن النتائج بعد كل جولة اختبار".

© The Independent

المزيد من رياضة