Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تستهدف مواقع لـ "حزب الله" وكتيبة للدفاع الجوي في سوريا

إعلام النظام يتحدث عن مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين بالقصف قرب دمشق

قصف إسرائيلي جديد يستهدف ريف الزبداني في سوريا (أ ف ب)

قالت وكالة أنباء "سانا" التابعة للنظام السوري في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء إن وسائط الدفاع الجوي السورية تصدت لهجوم إسرائيلي في سماء دمشق.

وقتل جندي سوري وأصيب ثلاثة آخرين جراء القصف، وفق ما نقل الإعلام الرسمي التابع للنظام السوري.

وذكر المصدر أنّه في تمام الساعة الواحدة والنصف (22:30 ت غ) من فجر الأربعاء نفذت إسرائيل هجوماً جوياً برشقات من الصواريخ من شمال الجليل استهدف وحدة من الدفاعات الجوية في منطقة النبي هابيل.

وأضاف المصدر أن وسائط الدفاعات الجوية تصدت لبعض الصواريخ التي أسفرت عن مقتل جندي وجرح 3 جنود ووقوع خسائر مادية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مواقع تابعة لـ "حزب الله"

بدوره، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قصفاً إسرائيلياً استهدف مقر الدفاع الجوي في ريف دمشق.

وأضاف أن الضربات الإسرائيلية استهدفت "مواقع وتمركزات لقوات حزب الله اللبناني في منطقة النبي هابيل بريف الزبداني وكتيبة للدفاع الجوي تتواجد في المنطقة، والتي حاولت التصدي للقصف الإسرائيلي، ما أدى إلى خسائر مادية مؤكدة بالإضافة لمعلومات عن خسائر بشرية".

ولم يصدر أي تعليق رسمي من الجانب الإسرائيلي. واكتفى متحدث باسم الجيش بالقول لوكالة الصحافة الفرنسية "لا نعلّق على تقارير ينشرها الإعلام الأجنبي". 

وفي 25 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، أسفرت ضربات صاروخية إسرائيلية على سوريا عن مقتل ستة مقاتلين غير سوريين موالين لإيران، وفق ما أفاد المرصد السوري.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن الصواريخ التي أطلقت من فوق الأراضي اللبنانية دمرت "مستودعات ومراكز لتصنيع صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى تابعة للميليشيات الإيرانية في منطقة البحوث العلمية ضمن منطقة الزاوية بريف مصياف".

وكثّفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ "حزب الله".

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ هذه الضربات، إلا أنها تكرّر أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ عام 2011 تسبّب بمقتل أكثر من 380 ألف شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار