Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سولسكاير يتحسر على فرص مانشستر يونايتد المهدرة أمام ليستر

هز مارسيال الشباك لكنه تعرض للتسلل بينما أضاع الهداف راشفورد فرصة كبيرة في "كينغ باور"

أولي غونار سولسكاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

بقي أولي غونار سولسكاير، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، نادماً على الفرص التهديفية الضائعة لفريقه، إذ تقدم مرتين في مباراة التعادل بنتيجة 2-2 مع ليستر في الدوري الإنجليزي الممتاز في "البوكسينغ داي".

ووضع ماركوس راشفورد الفريق الزائر في المقدمة مع الدقيقة 23 على ملعب "كينغ باور"، لكن في وقت آخر أهدر فرصة عظيمة لمضاعفة رصيده التهديفي، عندما سجل أنتوني مارسيال أيضاً للشياطين الحمر قبل أن يتم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وعادل هارفي بارنز النتيجة لصالح ليستر بعد مرور نصف ساعة فقط، حين رد الفريق المضيف على الهدف الافتتاحي لراشفورد، ولم يستعد برونو فيرنانديز تقدم "يونايتد" إلا في الدقيقة 79.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجل أكسل توانزيبي هدفاً في مرماه بعد ست دقائق بعد كرة لمهاجم الثعالب جيمي فاردي، لضمان تقاسم النقاط، تاركاً "ليستر" في المركز الثاني بالدوري الإنجليزي برصيد 28 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن "ليفربول"، و"يونايتد" في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن فريق المدرب بريندان رودجرز.

"فريق خطير"

ورداً على سؤال حول ما إذا كان قد اعتقد أن فريقه قد حسم النقاط الكاملة بعد هدف فيرنانديز، قال سولسكاير "لا يمكنك التفكير في ذلك قبل انتهاء المباراة وإطلاق صافرة النهاية، لذلك بالطبع نشعر بخيبة أمل لأننا لم نفز بعد ظهر اليوم. كان لدينا كثير من الفرص الكبيرة، وكان بإمكاننا أن ننهيها، لكن مرة أخرى هذا فريق خطير للغاية. إنه فريق جيد".

ومن بين تلك الفرص الكبيرة، كانت كرة هدف مارسيال المتسلل هي الأبرز بعد مرور ساعة فقط، والتي سبقت هدف فيرنانديز. وقال سولسكاير عن هدف لاعب الوسط البرتغالي "هدف جيد بعد تمريرة جيدة من إدينسون كافاني في توقيت جيد، وكانت لدينا فرصة مماثلة من قبل، إنها فرصة أنتوني مارسيال، لا يمكنك الاحتفال بذلك، فأنت لا تعرف ما إذا كان هدفاً أم تسللاً".

وتعليقاً على خطأ راشفورد الملحوظ والهدف اللاحق، قال مدرب يونايتد "هدف جيد جداً، لقد سجله، وبالطبع هو يعلم أن فرصته الأولى كانت مميزة. يبدو أنه اتخذ وضعية التسديد برأسه قبل أن تأتي الكرة فارتطمت بأعلى رأسه، هذا مجرد واحد من تلك الأشياء".

التصدي للأهداف 

وشعر سولسكاير أيضاً بأن فريقه كان بإمكانه فعل المزيد لمنع الأهداف التي تلقاها. وقال "كان يجب التصدي لكلي الهدفين بشكل أسرع، الأول بالتأكيد، والثاني أيضاً، يجب أن ننجح في إيقاف العرضيات. أنت تنظر دائماً إلى الأهداف التي سكنت شباكنا، وتعتقد أنه كان بإمكانك، أو كان عليك القيام بعمل أفضل".

ويستضيف يونايتد نظيره وولفرهامبتون يوم 29 ديسمبر (كانون الأول)، واعترف سولسكاير بأنه ممتن لليوم الإضافي الذي سيقضيه فريقه للتعافي قبل تلك المواجهة، مضيفاً "بالطبع، لدينا مباراة في ثلاثة أيام، لدينا يوم تعافٍ إضافي، سنستخدمه بحكمة. أحد اللاعبين الذين يمكنهم بالتأكيد استغلال ذلك الوقت للتعافي هو مدافع يونايتد، فيكتور ليندلوف، الذي غادر الملعب في الدقيقة 66."

وقال سولسكاير "لقد كافح من أجل ظهره، لقد كافح لبعض الوقت، لذلك قد يتعين علينا القيام بشيء ما، دعونا نرَ ما هو".

 

© The Independent

المزيد من رياضة