Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أول رحلة عبر المحيط الأطلسي يحل فيها الفحص محل الحجر

مسافرون قليلون جدا يستطيعون الاستفادة من الخيار بسبب المعايير الهولندية والأميركية المتشددة في شأن المسافرين الواصلين

قطاع النقل الجوي يسعى إلى التخفف من قيود كورونا ويختبر على نطاق ضيق استبدال الحجر بالفحص (دلتا.كوم)

يتجنب المسافرون على "خطوط دلتا الجوية" من أتلانتا إلى أمستردام الحجر في هولندا– بأن يوافقوا على الخضوع لفحوص قبل السفر وعند الوصول.

وتُسير شركة الطيران الأميركية العملاقة رحلات جوية تجريبية "خاضعة لفحوص كوفيد" من مركزها إلى مطار شيفول حتى 6 يناير (كانون الثاني) 2021.

وتُفيد الحكومة الهولندية بأن المسافرين من الولايات المتحدة– وبلدان العالم كلها تقريباً– "يجب أن يحجروا أنفسهم طوال 10 أيام حتى لو لم تظهر عليهم أي أعراض وحتى لو جاءت نتيجة فحصهم لكوفيد-19 سلبية".

لكن ذلك يمكن تجنبه إذا دفع المسافرون مقابل فحص لتفاعل البوليمراز المتسلسل (بي سي آر) قبل المغادرة بخمسة أيام، وأجروا فحصاً سريعاً مجانياً لمولدات الضد (أنتيجن) عند البوابة إي 14 في مطار أتلانتا.

وعند الهبوط في أمستردام، على المسافرين الذين تنتهي رحلتهم في هولندا أن يذهبوا إلى منطقة معينة لإجراء فحص "بي سي آر". وإذا جاءت النتيجة سلبية يمكنهم مغادرة المطار والذهاب أينما يشاؤون وفق القوانين الهولندية النافذة.

وعلى جميع المسافرين في الرحلات الجوية المعنية الخضوع لمتطلبات الفحص. وإذا لم يشأ المسافرون الذين حجزوا سلفاً على هذه الرحلات الجوية ذلك، يمكنهم إعادة الحجز على رحلات جوية أخرى.

وتظل البروتوكولات الخاصة بخفض خطر فيروس كورونا، بما في ذلك ارتداء كمامات، سارية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي حين تشغل "الخطوط الجوية الأميركية" و"الخطوط الجوية البريطانية" و"خطوط يونايتد الجوية" كلها رحلات جوية لمسافرين خضعوا لفحوص مسبقة في محاولة للتؤكد من نجاح [سياسة] الفحص بدلاً من الحجر، يُعتقَد بأن "دلتا" هي أول شركة طيران تفاوض على إعفاء من قواعد الحجر الخاصة بأي بلد.

لكن من المتوقع أن يتأهل قليل من الناس إلى هذه الأفضلية بسبب القواعد الصارمة حول من يستطيع الوصول إلى هولندا وإلى الولايات المتحدة.

فقد حظر إعلان رئاسي أصدره دونالد ترمب في مارس (آذار) الوصول من أوروبا في شكل شبه كامل، ما عنى أن قلة من المسافرين الهولنديين سيصلون إلى أميركا. وفي المقابل، لا تسمح هولندا سوى بوصول قلة قليلة من الأميركيين. وتُمنَح إعفاءات لأسباب أساسية مثل العمل والرحلات الإنسانية الملحة.

ويتوفر خيار مماثل للمسافرين بين أتلانتا وروما منذ 18 ديسمبر (كانون الأول).

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات