Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"إنستغرام" يقتبس إحدى مميزات "سناب شات" في الرسائل الخاصة

من المتوقع أن تسهم في زيادة عدد المستخدمين لأنها تقدم خيارات أوسع من أي منصة منافسة

شعار تطبيق إنستغرام (رويترز)

منذ فترة طويلة يقتبس "إنستغرام" المميزات الناجحة في التطبيقات المنافسة، ومن تلك الاقتباسات ميزة الستوري التي استقاها من تطبيق "سناب شات"، وتمنح المستخدمين إمكانية نشر صور وفيديو تختفي تلقائياً بعد مرور 24 ساعة. وهي ميزة نجحت في تطبيق "إنستغرام" ونافست نظيرتها في تطبيق "سناب شات" وتشبه ميزة "تيك توك". وتتضمن هذه الميزة حلول مقاطع الفيديو الجديدة بدلاً من سابقاتها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتوفر الخاصية الجديدة إمكانية نقل الرسالة إلى الأعلى تلقائياً بعد الخروج من المحادثة. وفي حال التقط أحد طرفي المحادثة صورة للمحادثة يصل إلى الطرف الثاني تنبيه بذلك. وستمكن هذه الميزة المستخدمين من التواصل بأريحية أكثر من السابق، لأن الرسائل ستختفي تلقائياً.

وتسهم هذه المميزات الجديدة في زيادة عدد مستخدمي تطبيق "إنستغرام"، لأنها أصبحت منصة متكاملة للمستخدمين تتضمن جميع المميزات التي يحتاجون إليها.

وقد توسعت هذه المنصة في دعم المتاجر الإلكترونية، فأصبح التطبيق للتواصل بين المستخدمين ومشاهدة الصور ومقاطع الفيديو الطويلة، وفي إمكان المستخدم نشر محتوى يختفي بعد مرور 24 ساعة، والتسوق عبر ميزة المتاجر الجديدة التي تمكن المتاجر من نشر صور لمنتجاتها، وفي حال الضغط على الصورة تظهر معلومات عن المنتج وسعره وتستطيع طلبه مباشرة عبر التطبيق من دون الحاجة إلى متجر إلكتروني.

ومن المتوقع أن تسهم المميزات الجديدة التي يضيفها "إنستغرام" في زيادة عدد المستخدمين، لأنه يقدم لهم خيارات أوسع، من أي منصة منافسة.

المزيد من تكنولوجيا