Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عطل فني في "غوغل" يذكر بأهمية الشركة وهيمنتها

عادت الخدمات إلى العمل بعد نحو ساعة وأضر توقفها بآلاف المستخدمين

زاد تعلق المستخدمين بالشركة العملاقة بعد جائحة كورونا (رويترز)

عادت خدمات شركة غوغل مثل "يوتيوب" و "جي ميل" و "غوغل درايف" للعمل اليوم الإثنين، بعد عطل عالمي أضر بآلاف المستخدمين.

وأفاد الموقع الإلكتروني التابع لـ "غوغل"، والخاص بتسجيل الأعطال، بأن الخدمات التي تعطلت لنحو ساعة عادت للعمل لدى معظم المستخدمين.

ومن المعروف أن خدمات "غوغل" هي من بين الأكثر استخداماً عبر الإنترنت على مستوى العالم، إذ يدخل أكثر من ملياري مستخدم إلى موقع "يوتيوب "شهرياً، ويشاهد الناس ما يربو على مليار ساعة من محتوى الفيديو على المنصة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت "يوتيوب" في تغريدة، "عدنا للعمل". وكانت منصة الفيديو الشهيرة ذكرت أن عدداً من المستخدمين يواجهون مشكلات في الدخول إليها.

وذكر موقع "داون ديتكتور" لمراقبة الأعطال، أن أكثر من 12 ألف مستخدم لـ "يوتيوب" تأثروا بالعطل في أنحاء مختلفة من العالم، بينها الولايات المتحدة وبريطانيا والهند.

وتعطل تطبيقات بعينها لـ "غوغل" أمر غير شائع، لكن العطل الذي وقع اليوم أثّر في كل الخدمات الشهيرة التي تقدمها الشركة، مثل "غوغل هانغ أوتس" و"غوغل تشاتس" و"غوغل ميت"، وهي تطبيقات يستخدمها الناس بكثافة في ظل جائحة "كوفيد-19."

وكان تعلّق مئات الملايين من البشر في أنحاء العالم بخدمات عملاقة التكنولوجيا الأميركية، من بين الأسباب التي دفعت المشرعين في أميركا وأوروبا إلى ملاحقتها قضائياً، بحثاً عن تخفيف وطأة احتكارها للجماهير، وكذلك الشركات الناشئة في مجالها.

المزيد من تكنولوجيا