Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيسة الفريق البريطاني للقاحات كورونا ستغادر منصبها

كايت بينغهام تلقت الشكر من بوريس جونسون بالنيابة عن المملكة المتحدة

كايت بينغهام التي ترأست فريق عمل اللقاحات في بريطانيا، حظيت بإشادة خاصة من رئيس الوزراء بوريس جونسو، بعد إعلانها مغادرة منصبها (غيتي)

تغادر كايت بينغهام، رئيسة الفريق المكلف من الحكومة البريطانية ملف التلقيح ضد فيروس كورونا في المملكة المتحدة، منصبها خلال الشهر الحالي، بعد مضي أسابيع على تقارير تحدثت عن تلقي شركة علاقات عامة 670 ألف جنيه إسترليني لقاء تقديم المشورة لها.

وقد جاء تأكيد مغادرتها المنصب في وقت أعلن فيه تسلم نائبها المهمة كبديل لها، بشكل مؤقت.

تذكيراً، عينت كايت بينغهام في مايو (أيار) الماضي رئيسةً لفريق العمل الحكومي المنوط به متابعة موضوع اللقاحات المضادة لـ"كوفيد– 19" في المملكة المتحدة.

ومنذ ذلك الحين، حظيت بينغهام بإشادة الوزراء بسبب تأمينها ملايين الجرعات من اللقاحات الثلاثة التي وجد العلماء حتى الآن أنها فاعلة ضد "كوفيد- 19".  

في المقابل، واجهت الرئيسة حملة انتقادات عندما أفادت تقارير أنها وظفت ثمانية مستشارين كي يقدموا المشورة لها بشأن إستراتيجيتها الإعلامية، مع العلم أنها مستثمرة رأسمالية سابقة وزوجة جيسي نورمان الوزير في حكومة حزب المحافظين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي السياق ذاته، أشارت تقارير صدرت الشهر الماضي إلى أنه كان مقرراً إنهاء عقد بينغهام في نهاية العام الحالي، وأنها عاقدة النية على مغادرة منصبها في هذه المرحلة.

عند الإعلان عن تعيين بديل مؤقت لها، ذكر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه "ممتن جداً للعمل الجاد والتفاني من جانب فريق عمل اللقاحات، بقيادة كايت بينغهام. إن البلد مدين لهم بالشكر".

وفي معرض ردها، شكرت بينغهام رئيس الوزراء، مشيرةً إلى أن التفويض الواضح الذي منحه إلى فريق العمل سمح له بعقد صفقات واعدة تتعلق باللقاحات.

وفي سياق متصل، سيذهب منصب بينغهام إلى كلايف ديكس، نائب رئيس فريق العمل على اللقاحات حالياً. وقد حذر من الركون إلى توفر لقاحات ضد الفيروس لدى المملكة المتحدة الآن، مشيراً إلى أنه "يتعين علينا بذل مزيد من الجهود" في هذا الشأن.

وأضاف ديكس، "يجدر بنا أن نواصل تطوير قدراتنا المتعلقة بالبحث والاستجابة في المملكة المتحدة، وإنجاز مهمة إنشاء بنية أساسية تمكننا من تصنيع اللقاحات على نطاق واسع".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات