Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"واتساب" ينافس تطبيقات التسوق بميزة سلة المشتريات

تسعى الشركة إلى أن تكون منصة متكاملة للبيع والشراء

تسعى واتساب المملوكة لفيسبوك لأن تكون أكثر شمولية لتعزيز تنافسيتها (أ ف ب)

قبل نحو عامين، طرح تطبيق "واتساب" نسخة خاصة موجهة إلى المتاجر بميزات جديدة، تساعد المحال في التواصل مع عملائها بشكل أسرع، والوصول إلى قاعدة أكبر من المستخدمين.

وخضعت النسخة لكثير من التحديثات، آخرها ما أعلنته الشركة اليوم الثلاثاء من أنه بإمكان الأفراد الدخول إلى أي متجر واختيار المنتجات من القائمة، وإضافتها إلى سلة المشتريات، وإرسالها إلى التاجر لبدء إجراءات الشحن وإتمام عملية البيع.

وفي السابق، لم تكن هناك سلة شراء للمتاجر، إذ كان العميل يعتمد على اسم المنتج أو صورته، ويرسلها إلى التاجر، لكن مع إضافة ميزة "سلة المشتريات" سيكون المشتري قريباً من المتاجر الإلكترونية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن المتوقع أن تضيف الشركة خدمة الدفع ليكون "واتساب" أفضل وسيلة للمتاجر الصغيرة، ويوفر بديلاً عملياً للمحال للتواصل مع عملائها وبيع المنتجات.

ومن خلال التحديثات التي أجرتها الشركة، يبدو أن تطبيق "واتساب للأعمال" يسعى جاهداً إلى أن يكون خياراً مناسباً للمتاجر، وذلك بتوفير بديل مناسب لها، ومنافسة الخدمات الجديدة التي يطلقها تطبيق "إنستغرام"، الذي أعلن ميزات تمكّن أي متجر من البيع مباشرة من التطبيق من دون الدخول إلى متجر إلكتروني وطلب المنتجات.

ومن المتوقع أن يتحوّل "واتساب" إلى منصة متكاملة للبيع والشراء ومنافسة المتاجر الإلكترونية والتطبيقات الأخرى، خصوصاً بعدما أجريت له تحديثات عدة، منها الدفع المباشر عبر التطبيق، حيث إنه الآن متاح للتجربة في الهند.

المزيد من تكنولوجيا