Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميلوول يكسر الصمت حيال صيحات استهجان جماهيره تجاه مناهضة العنصرية

شابت عودة المشجعين صيحات سلبية من بين 2000 متفرج في الملعب

لاعبو ميلوول وديربي كاونتي يركعون على ركبة واحدة تعبيراً عن مناهضة العنصرية (أ ب)

أعلن نادي ميلوول يوم الأحد 6 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، إن مسؤوليه شعروا بالفزع والحزن بعد أن أطلق بعض أنصارهم صيحات الاستهجان بوجه اللاعبين، الذين ركعوا على ركبة واحدة، تعبيراً عن مناهضة العنصرية، قبل مباراة في دوري البطولة الإنجليزية، يوم السبت، ووعدوا بالعمل مع منظمة "كيك إت أوت" المناهضة العنصرية في كرة القدم، وغيرها.

وكانت مواجهة ميلوول مع ديربي كاونتي في دوري الدرجة الثانية في إنجلترا على ملعب استاد دين، من بين أولى المباريات التي عادت فيها الجماهير إلى المباريات وسط جائحة كورونا، لكن المناسبة شابتها صيحات استهجان عالية صدرت من بين 2000 متفرج تواجدوا في الملعب.

ودان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ومنظمة مكافحة التمييز "كيك إن أوت" سلوك مشجعي فريق لندن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال النادي في بيان "شعر نادي ميلوول لكرة القدم بالفزع والحزن بسبب الأحداث التي شابت مباراة السبت". وأضاف البيان "لقد عمل النادي بلا كلل في الأشهر الأخيرة للتحضير لعودة الجماهير، وهو ما كان ينبغي أن يكون مناسبة إيجابية، طغت عليه مثل هذه الأحداث، ما أدى إلى خيبة أمل كبيرة واستياء أولئك الذين أسهموا في تلك الجهود".
وبدأ لاعبو كرة القدم الإنجليزية بالركوع على ركبة واحدة منذ يوليو (تموز) الماضي، لدعم حركة "بلاك لايفز ماتر" الأميركية، قبل أن يقول الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري كرة القدم (الدرجة الأدنى من الدوري الممتاز في إنجلترا) إن هذه الإيماءة مرتبطة الآن بحملاتهم المناهضة للعنصرية.
وتابع ميلوول أن "التأثير لا يشعر به اللاعبون والإدارة فحسب، ولكن أولئك الذين يعملون في كل مفاصل النادي وفي الأكاديمية وثقة المجتمع، حيث يواصل عدد من الموظفين والمتطوعين مساعيهم الحماسية لتعزيز سمعة ميلوول. ولن يسمح النادي لعملهم الجيد أن يذهب سدى". وأضاف النادي الإنجليزي إنهم سيجتمعون مع "كيك إت أوت" والهيئات الأخرى العاملة في المجال ذاته لاستخدام أحداث يوم السبت "كمحفز لحلول أسرع".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة