Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السيطرة على حريق في مستشفى للأطفال بالقاهرة

نشب بسبب ماس كهربائي ولا إصابات بين المرضى أو الأطقم الطبية

النيابة العامة فتحت تحقيقاً للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية إثر الحريق في مستشفى أبو الريش للأطفال (غيتي)

سيطرت قوات الحماية المدنية في العاصمة المصرية، القاهرة، على حريق نشب بالطابق السادس في مستشفى أبو الريش للأطفال، أرجعته الأجهزة أمنية إلى "ماس كهربائي".

وتلقت غرفة عمليات النجدة، مساء الأحد، إشارة بنشوب حريق بمستشفى أبو الريش للأطفال، حيث انتقلت سيارات الإسعاف إلى الموقع، وتمت السيطرة على الحريق.

وأرجع مصدر أمني، سبب الحريق إلى ماس كهربائي في الطابق الرابع من المستشفى، موضحاً أن الحريق لم يسفر عن أي إصابات أو خسائر بشرية، مشيراً أن النيابة العامة فتحت تحقيقاً في الحادث للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جانبه، أكد محمود علم الدين، المتحدث باسم جامعة القاهرة، التي تقع إدارة المستشفى ضمن اختصاصاتها، عدم وجود أي إصابات في الحريق المحدود الذى نشب بغرفة واحدة بالدور السادس في المستشفى، قائلاً إنه "تمت السيطرة عليه فور نشوبه من خلال أفراد الحماية المدنية بالمستشفى وسيارات الإطفاء التى دفعت بها قوات الحماية المدنية لمحافظة القاهرة".

وكشفت عميدة طب قصر العيني ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، هالة صلاح الدين، عدم وجود أي إصابات أو وجود أطفال أو أفراد في الغرفة التي نشب بها الحريق، وأكدت أنه تم نقل الأطفال من الدور الذى نشب به الحريق إلى أدوار أخرى.

ويعد مستشفى أبو الريش أحد أبرز المستشفيات الحكومية المجانية لعلاج الأطفال في العاصمة القاهرة، وذلك بعد أن أسهمت اليابان في تأسيسها عام 1979، وتعرف في الأوساط الشعبية باسم "المستشفى الياباني".
 

المزيد من الأخبار