Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"تويتر" يوسع سياسته ضد المنشورات المشحونة بالكراهية

سيحذف الموقع أي منشور يحط من كرامة الإنسان وفقاً لمعايير عرقية أو إثنية أو مرتبطة بالجنسية

تدبير إضافي من "تويتر" لمكافحة المحتويات المسيئة والمهينة (غيتي)

أعلن موقع "تويتر" أنه قرر توسيع تعريفه للرسائل المشحونة بالكراهية، من خلال حظر أي منشور يحط من كرامة الإنسان وفقاً لمعايير عرقية أو إثنية أو مرتبطة بالجنسية.

ويشكّل هذا القرار تدبيراً إضافياً تعتمده منصة المدونات الصغرى هذه في سياستها لمكافحة المحتويات المسيئة والمهينة. وبادرت الشركة إلى تحديث هذه السياسة مرات عدة منذ صدورها عام 2019.

وكتب الطاقم المتخصص بالمسائل الأمنية في "تويتر"، في مدونة، "نحض الناس على التعبير عن آرائهم بحرية على تويتر، لكن لا مكان على منصتنا لممارسات الاستغلال والمضايقات والسلوك المشحون بالكراهية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأردف "نوسع اليوم سياستنا في مجال أنماط السلوك التي تنم عن كراهية لتشمل رسائل تحط من كرامة الإنسان وفقاً لمعايير عرقية أو إثنية أو خاصة بالجنسية".

واستعرض "تويتر" عدّة أمثلة لتغريدات يجوز سحبها بعد الإبلاغ عنها، أبرزها تلك التي توصف فيها مجموعات عرقية أو إثنية أو قومية بـ "القذارة" أو "الطفيليات" أو "الصراصير".

وشدد الموقع على أن من حقه "حجب أو تعليق" أي حساب "في حال خالف هذه التوجيهات مرات عدة".

واتُّهم "تويتر" و"فيسبوك" مراراً بالتراخي في وجه المنشورات المشحونة بالكراهية، وهما عززا الآليات في هذا الشأن خلال الحملة الانتخابية الأميركية التي شهدت مثلاً تقييداً لرسائل الرئيس دونالد ترمب التضليلية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار