Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إديسون كافاني مهاجم مانشستر يونايتد يبرر منشوره المثير للجدل

أوضح الأورغواياني أنه استخدم المصطلح كعبارة "تحبب" لصديق

إديسون كافاني مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

اعتذر إديسون كافاني، مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن منشوره المحذوف على "إنستغرام"، الذي احتوى على عبارة إسبانية، يمكن اعتبارها مسيئة.

ومن المقرر أن يخضع المهاجم الأورغواياني لتحقيق من قِبل اتحاد كرة القدم الانجليزي، بسبب الرسالة التي جرى نشرها، بعد أن سجل هدف الفوز المتأخر ليونايتد في مباراة الفوز بنتيجة 3-2 على ساوثهامبتون يوم الأحد.

ويواجه كافاني عقوبة بالإيقاف ثلاث مباريات، لاستخدامه مصطلح "زنجي"، الذي يقول إنه استخدمه كمصطلح تحبب لصديق كان يهنئه على هدف الفوز.

وحذف المهاجم البالغ من العمر 33 عاماً المنشور بمجرد علمه بكيفية تفسيره، واعتذر في بيان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال كافاني في البيان "الرسالة التي أرسلتها بعد المباراة يوم الأحد كان المقصود منها أن تكون بمثابة تحية تحبب لصديق، وشكره على تهنئته بعد المباراة، آخر شيء أردت فعله هو الإساءة إلى أحد". وأضاف "أنا ضد العنصرية تماماً، وحذفت الرسالة بمجرد أن اتضح لي أنه يمكن تفسيرها بشكل مختلف، أود أن أعتذر بصدق عن هذا".

وأصدر "يونايتد" في الوقت ذاته بياناً، جاء فيه أنه "لا توجد نية خبيثة على الإطلاق وراء رسالة كافاني، وأنه حذفها بمجرد إبلاغه بأنه يمكن إساءة فهمها". وأضاف النادي "أصدر إديسون اعتذاراً عن أي إهانة غير مقصودة تسبب بها، ومانشستر يونايتد وجميع لاعبينا ملتزمون تماماً مكافحة العنصرية".

ويواجه أي لاعب يُدان بارتكاب جريمة تمييز على وسائل التواصل الاجتماعي، عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات على الأقل، وفق الإرشادات التي دخلت حيّز التنفيذ في بداية الموسم.

وتلقى كل من برناردو سيلفا، لاعب مانشستر سيتي وديلي آلي لاعب توتنهام هوتسبير، حظراً لمباراة واحدة في الموسم الماضي، بسبب منشورات اعتبرت مسيئة عنصرياً.

وشارك كافاني بديلاً في الشوط الأول، مع تأخر يونايتد بنتيجة 2-0 أمام ساوثهامبتون، ثم صنع هدفاً لزميله في الفريق برونو فيرنانديز، قبل أن يسجل هدفين ليحصد فريقه النقاط الثلاث.

ويُعد اللاعب الأوروغواياني الدولي، وافداً جديداً إلى ملعب "أولد ترافورد"، بعد أن انضم في صفقة انتقال حُر في آخر أيام فترة الانتقالات الصيفية، بعد سبع سنوات في باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

© The Independent

المزيد من رياضة