Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابات كورونا عالميا تقترب من 62 مليون حالة

مدينة سان فرانسيسكو الأميركية تفرض حظر التجوال وكوريا الجنوبية تبحث تشديد القيود

أصيب أكثر من 61.77 مليون شخص بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي الوفيات الناتجة عن الوباء إلى مليون و446899 حالة، وفق إحصاء لوكالة "رويترز" الأحد. 

ولا تزال الولايات المتحدة في طليعة الدول الأكثر تضرراً من "كوفيد-19" بـ 13083507 إصابات و264813 وفاة، تليها الهند بـ 9351109 إصابات و136200 وفاة، في حين تحتل البرازيل المرتبة الثالثة بـ 6238350 إصابة و171974 وفاة.

حظر تجوال في سان فرانسيسكو

 أعلنت مدينة سان فرانسيسكو الأميركية فرض حظر تجول وقيود أخرى، اعتباراً من الاثنين بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا.

وقال رئيس البلدية لوندون بريد، السبت، إن المتاجر غير الأساسية ستغلق وإن التجمعات ستحظر من الساعة 22.00 حتى الخامسة من صباح اليوم التالي، وهو إجراء سيظل سارياً حتى 21 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وستكون مقاطعة سان ماتيو بالقرب من سان فرانسيسكو مشمولة أيضاً بالإجراءات نفسها.

وكتب بريد على "تويتر"، "هذه أخطر الأوقات التي نواجهها خلال هذه الجائحة. لا تسافروا ولا تنظموا تجمعات. يجب علينا السيطرة على هذا الأمر، ولا يمكننا ترك الأمور تسير بهذا المعدل".

وكانت السلطات الصحية في مدينة لوس أنجليس الأميركية حظرت، الجمعة، معظم التجمعات العامة والخاصة موقتاً. وأتت القيود الجديدة في وقت تشهد لوس أنجليس ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات الجديدة.

وقالت السلطات في كبرى مدن ولاية كاليفورنيا (غرب) إن "كل التجمعات العامة والخاصة لأفراد لا ينتمون إلى أسرة واحدة محظورة باستثناء المراسم الدينية والتظاهرات"، لفترة ثلاثة أسابيع على الأقل حتى 20 ديسمبر.

586 وفاة في المكسيك

أعلنت وزارة الصحة في المكسيك أنها سجلت 10008 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا و586 وفاة، يوم السبت، ما يرفع العدد الإجمالي في البلاد إلى مليون و100683 إصابة و105459 وفاة.

وقالت الحكومة إن العدد الفعلي للإصابات أعلى بكثير على الأرجح من العدد المعلن.

6267 إصابة في إندونيسيا

سجلت إندونيسيا 6267 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، الأحد، في زيادة يومية قياسية في الإصابات بالفيروس ليرتفع إجمالي الإصابات به في البلاد إلى 534266، حسبما أظهرت البيانات التي نشرها فريق العمل المكلف بمتابعة تطورات مرض "كوفيد-19".

وتمثل هذه ثالث أعلى حصيلة قياسية خلال أسبوع في إندونيسيا.

كما أظهرت البيانات 169 حالة وفاة جديدة بسبب الإصابة بالفيروس، ليبلغ إجمالي الوفيات 16815.

وتشهد إندونيسيا أعلى حصيلة لإصابات ووفيات كورونا في جنوب شرق آسيا.

11 إصابة في الصين

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الأحد، إن البر الرئيس سجل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا السبت، ارتفاعاً من ست إصابات في اليوم السابق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت اللجنة، في بيان، أن جميع الحالات الجديدة لقادمين من الخارج.

وذكرت اللجنة أنها سجلت عشر حالات إصابة جديدة خالية من الأعراض وذلك مقابل أربع حالات في اليوم السابق.

وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في البر الرئيس 86512 حالة، بينما لا يزال عدد الوفيات من دون تغيير عند 4634.

كوريا الجنوبية قد تشدد القيود

 في كوريا الجنوبية، ستبحث السلطات الأحد في تشديد قيود التباعد الاجتماعي للحد من الأنشطة الاقتصادية، بعدما سجلت البلاد في الأيام القليلة الماضية أسرع انتشار لعدوى الفيروس منذ الأيام الأولى لظهور الوباء.

وأفادت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بأن كوريا الجنوبية سجلت 450 إصابة بفيروس كورونا، الأحد، بعد تسجيل أكثر من 500 حالة يومياً على مدار ثلاثة أيام متتالية.

وتشهد الموجة الثالثة للوباء أعلى مستوى من الإصابات خلال نحو تسعة أشهر.

سنغافورية تضع مولوداً يحمل أجساماً مضادة للفيروس

وضعت امرأة من سنغافورة مولوداً يحمل أجساماً مضادة لفيروس كورونا المستجد، الذي كانت قد أصيبت به أثناء حملها في مارس (آذار) الماضي، مما يقدم دليلاً جديداً بشأن ما إذا كان يمكن انتقال العدوى بالفيروس من الأم الحامل إلى جنينها.

وولد الرضيع هذا الشهر ولم يكن مصاباً بـ"كوفيد-19" لكن جسده كان يحمل أجساماً مضادة للفيروس، حسبما نقلت صحيفة "ستريت تايمز"، اليوم الأحد، عن الأم سيلين نغ-تشان.

وقالت الأم للصحيفة "يشتبه طبيبي الخاص بأنني نقلت الأجسام المضادة لكوفيد-19 إليه خلال فترة حملي به".

وذكرت الصحيفة أن الأم ظهرت عليها أعراض خفيفة للمرض، وخرجت من المستشفى بعد أسبوعين ونصف.

وتقول منظمة الصحة العالمية إنه لم يعرف بعد ما إذا كان يمكن للأم الحبلى المصابة بمرض "كوفيد-19" أن تنقل الفيروس المسبب للمرض إلى جنينها أو طفلها الرضيع خلال الحمل أو أثناء الوضع.

وحتى الآن، لم يعثر على أثر للفيروس النشط في عينات مأخوذة من السوائل التي تحيط بالجنين في رحم أمه أو في حليب الرضاعة.

المزيد من صحة