Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خطط بريطانية لإعفاء رجال الأعمال الوافدين من الحجر الصحي

يجرى النظر أيضاً في إعفاء ما تسمى "رحلات المجموعات السياحية" من دول عالية المخاطر

من شأن البت بفحوصات كورونا والحجر الصحي إعادة تفعيل حركة الطيران الدولية (أ ف ب) 

أفادت تقارير بأن الحكومة البريطانية وضعت خططاً لإعفاء الأشخاص الذين يسافرون إلى إنجلترا في رحلات عمل قصيرة، من إجراءات الحجر الصحي، مع حلول مطلع السنة 2021. 

ويجرى الحديث، عن أن السياسة التي يسمح بموجبها للمسافرين من رجال الأعمال الذين يزورون البلاد مدة تصل إلى ثلاثة أيام من دول عالية الخطورة لجهة الإصابة بعدوى "كورونا"، بعدم القيام بعزلة ذاتية، ضُمّنت في تقريرٍ صادر عن مجموعة العمل Global Travel Taskforce، وهي هيئة استشارية يترأسها وزيرا الصحة والسفر مات هانكوك وغرانت شابس.

إلا أن هؤلاء الزائرين سيمنعون من "الاختلاط الاجتماعي ومن أي نشاط غير متعلق بأعمالهم"، كما ذكر تقرير الهيئة الذي تمكنت صحيفتا "تايمز" و"فاينانشال تايمز" من الاطلاع عليه.

بحسب التقرير، فإن فريق العمل - الذي أنشىء لمواجهة التحديات التي يفرضها وباء "كورونا" على السفر الدولي - أوصى بأن يُتشاور في هذا الخصوص مع الأطباء وقادة قطاع السفر، لمناقشة جدوى هذه السياسة وأثرها النظري في الوضع الصحي في بريطانيا.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "فاينانشال تايمز" فإن "فريق العمل وردته معلومات تتوقع نهوض قطاع سفر الأعمال واستعادته حيويته ببطء، وأن هناك حاجةً واضحة لتعزيز الثقة".

أضافت الصحيفة: "من الواضح أن إعفاء الأفراد الذين يقومون برحلات عمل قصيرة الأجل من الحاجة إلى عزل أنفسهم، من شأنه أن يكون له أثر مفيد يساهم بشكلٍ فاعل في دعم اقتصاد المملكة المتحدة".

وذكرت المعلومات أيضاً أن الهيئة الاستشارية تنظر في مسألة "رحلات المجموعات السياحية"، ما يتيح لها تخطي الحجر الصحي، شرط أن لا يستخدم أفرادها وسائل النقل العام، والتزام البقاء ضمن مجموعاتهم فترة وجودهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذلك بعد يومٍ من إعلان وزير السفر غرانت شابس عن إنهاء فترة الحجر الصحي الإلزامية لأسبوعين اعتباراً من الخامس عشر من ديسمبر (كانون الأول) المقبل، بحيث سيتمكن الوافدون إلى إنجلترا من تجنب عزل أنفسهم، إذا ما قاموا بعد 5 أيام من الحجر بإجراء اختبار خاص نتيجته سلبية لعدم الإصابة بالعدوى.

بموجب هذه الخطوة التي "طال انتظارها" من الجهات المعنية في قطاع السفر، سيصبح بإمكان الوافدين من دولٍ غير مدرجة ضمن القائمة الحكومية لممرات السفر، خفض فترة حجر الصحي الإلزامي، من خلال دفع بدل إجراء اختبار للفيروس لدى مؤسسة صحية خاصة في اليوم الخامس للحجر أو بعده. ويُفترض بنتائج الفحص أن تصدر في غضون أربع وعشرين أو ثمان وأربعين ساعة.

وكانت "غرفة التجارة البريطانية" من بين أبرز المرحبين بالخطط الحكومة التي يُجرى الحديث عنها، في ما يتعلق بالمسافرين من رجال الأعمال.

وقالت كلير ووكر المديرة التنفيذية المشاركة للغرفة في تصريح إلى صحيفة "فايننشال تايمز"، إن "إعفاء المسافرين بقصد العمل، من الحجر الصحي، سيساهم في إعادة ربط البلاد بالأسواق الرئيسية والشركاء التجاريين في أنحاء العالم، ما يساعد الشركات التي تعتمد على وسائل النقل والاتصال مع المملكة المتحدة، والحفاظ على الصناعات وسبل العيش".

© The Independent

المزيد من سياحة و سفر