Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نابولي يفكر في إعادة تسمية ملعبه تكريما للأسطورة الراحل مارادونا

أثارت وفاة مهاجم نابولي السابق فيضاً من المشاعر في جميع أنحاء المدينة

يفكر نادي نابولي الإيطالي في إعادة تسمية استاد "سان باولو" تكريماً للراحل دييغو مارادونا، الذي توفي أمس الأربعاء عن عمر ناهز 60 عاماً بعد إصابته بسكتة قلبية.

وكان النجم الأرجنتيني العظيم يتعافى في المنزل من جراحة في الدماغ، حيث غادر المستشفى يوم 12 نوفمبر (تشرين الثاني) بعد 10 أيام من دخولها، لكن الأطباء قالوا إنه كان يعاني إعياءً بسبب "الامتناع" بعد التوقف عن تناول الكحول.

وتوفي مارادونا فجأة في منزله بتيغريس شمال بوينس آيرس، مما أثار موجة من المشاعر الحزينة وتدفق التعازي لفقدان أحد عظماء كرة القدم عبر التاريخ.

وفي حين اشتهر مارادونا بحمله اللونين الأزرق والأبيض للأرجنتين، بعد أن قاد بلاده إلى كأس العالم ثلاث مرات متتالية بما في ذلك التتويج بلقب 1986، لا يزال أيضاً يتم تذكره باعتزاز في الفترة التي قضاها في إيطاليا مع نابولي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وانضم مارادونا إلى الفريق الذي يتخذ من مدينة نابولي مقراً له قادماً من برشلونة بعد فترة صعبة في إسبانيا بعد انتقاله برقم قياسي عالمي آنذاك بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني (6.6 مليون دولار) من بوكا جونيورز الأرجنتيني، لكنه اتخذ نابولي وطناً ثانياً في إيطاليا، حيث ساعد النادي في الفوز بلقبين لدوري الدرجة الأولى الإيطالي، والنجاح في كأس إيطاليا وكأس الاتحاد الأوروبي.

وبعد أن عزز مكانته باعتباره أعظم لاعب في تاريخ نابولي، انتقل مارادونا من النادي عام 1991، لكن سمعته لا تزال تتمتع بمكانة إلهية في النادي.

ونتيجة لذلك، أكد الرئيس أوريليو دي لورينتيس عقب وفاة الأرجنتيني المأساوية، أن النادي سيناقش إعادة تسمية ملعبه الشهير تكريماً له، بالجمع بين لقبه الحالي واسمه الأيقوني الكامل.

وقال دي لورينتيس لقناة "آر إم سي سبورت" الرياضية الفرنسية، "يمكننا التفكير في فكرة تسمية ملعبنا سان باولو دييغو أرماندو مارادونا".

وأيد رئيس بلدية نابولي، لويجي دي ماجيستريس الاقتراح، وأضاف، "مات مارادونا، أعظم لاعب كرة قدم في كل العصور، لقد جعل شعبنا يحلم، فخلص نابولي بعبقريته، وفي عام 2017 أصبح مواطناً فخرياً، دييغو أرجنتيني ومن نابولي، لقد منحتنا الفرح والسعادة... نابولي تحبك".

وتجمع المئات من مشجعي النادي في شوارع المدينة بالقرب من جدارية مارادونا المرسومة على جانب أحد المباني في سان جيوفاني، أحد أحياء تيدوتشيو في نابولي، بينما نزل آخرون إلى الشوارع لإضاءة الشموع والوقوف في صمت تكريماً له.

 

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة