Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أكثر من بطولتين... 4 أندية أوروبية على موعد مع التاريخ

برشلونة الأقوى... ومانشستر سيتي الأبرز... و"سلافيا براغ" أمام فرصة استثنائية

لاعبو فريق مانشستر سيتي يحتفلون بالعودة لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بالفوز على فريق كارديف بملعب الاتحاد في مانشستر 03-04-2019. (رويترز)

تُوج فريق برشلونة في موسم 2008/2009 بسداسية تاريخية تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي قاد الفريق الكتالوني للفوز بلقب الدوري الإسباني وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الإسباني والأوروبي إلى جانب كأس العالم للأندية.

10 سنوات مرت على سداسية برشلونة التاريخية، والآن الفريق الكتالوني أمام فرصة للتتويج بسداسية أخرى هذا الموسم حيث يقترب البلوغرانا تحت قيادة مدربه إرنستو فالفيردي من الحصول على لقب الدوري الإسباني، بينما ينتظر خوض مباراته النهائية في كأس الملك أمام فالنسيا، فوز الكتالوني بأي بطولة منهما سيجعله طرفاً في مباراة السوبر المحلي.

أما على المستوى الأوروبي فبرشلونة يستهدف الحصول على بطولة دوري أبطال أوروبا، وفي حالة التتويج سيكون أمامه فرصتان لخوض مباراة السوبر الأوروبي مع بطل الدوري الأوروبي والمشاركة في منافسات كأس العالم للأندية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

فرصة للسيتي

الفريق الإنجليزي حصل على بطولتين في بداية الموسم الحالي، الأولى الدرع الخيرية ثم كأس الرابطة الإنجليزية، ويتنافس حالياً على لقب الدوري الإنجليزي مع ليفربول، وأمامه مباراة في نصف نهائي كأس الاتحاد أمام برايتون.

على المستوى الأوروبي تأهل البلو سكاي إلى منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وأمامه مباراة قوية مع توتنهام في أبريل (نيسان) الحالي.

غوارديولا الذي سبق له تحقيق السداسية مع برشلونة أمامه فرصة لتكرار الإنجاز ذاته وإن كانت الأمور تختلف كثيرًا عما كان عليه الحال مع الفريق الكتالوني.

طموحات شباب أياكس

الفريق الهولندي الذي حطم آمال ريال مدريد الإسباني هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا بعد إقصائه في منافسات دور الـ16 بنتيجة 5-3 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

 أياكس أمستردام حقق إنجازاً تاريخياً في موسم (1971-1972) بعدما حقق وقتها السداسية. أياكس حاليًا يحتل المركز الثاني برصيد 65 نقطة بفارق نقطتين عن بي إس في آيندهوفن قبل ست جولات على نهاية الدوري الهولندي. وعلى المستوى الأوروبي أياكس لديه مباراة مهمة وقوية أمام يوفنتوس الإيطالي في إطار منافسات ربع نهائي البطولة.

ظهور تشيكي

سلافيا براغ التشيكي أمامه فرصة استثنائية لتحقيق ثلاثية تاريخية، فالفريق التشيكي يتصدر حالياً جدول ترتيب الدوري برصيد 65 نقطة، ليتفوق بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه فيكتوريا بلزن قبل ست جولات على النهاية.

وفي بطولة الكأس، وصل سلافيا إلى نصف النهائي بعد الفوز على أف كي كارفينا بخماسية نظيفة في مباراة ربع النهائي.

وعلى المستوى الأوروبي الأوروبي، فالفريق التشيكي أقصى إشبيبلة في دور الـ16 ليصطدم بتشيلسي في لقاء دور الثمانية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة