Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كلوب سعيد بتبرئة اسم مامادو ساكو من تهمة تعاطي المنشطات

تعرض المدافع للإيقاف لمدة 30 يوما في عام 2016 بعد أن ثبت تعاطيه مادة حارقة للدهون ولم يلعب مع ليفربول مرة أخرى

 مامادو ساكو لاعب ليفربول السابق وكريستال بالاس الحالي (رويترز) 

قال يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، إن اعتذار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) إلى مامادو ساكو، لاعب كريستال بالاس، بعد إيقافه بسبب العقاقير في 2016، تأخر كثيراً، لكنه أعرب عن سعادته بأن المدافع الفرنسي برأ اسمه، أخيراً.

وتم التحقيق مع قلب دفاع كريستال بالاس، الذي كان لاعباً في ليفربول في ذلك الوقت، من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ثم صدر قرار بحظره لمدة 30 يوماً في أبريل (نيسان) 2016، بعد أن أثبت تعاطيه مركب "هيغنامين" الحارق للدهون.

وغاب ساخو عن نهائي الدوري الأوروبي في ذلك العام أمام إشبيلية وبطولة يورو 2016 نتيجة لذلك، لكن الاتحاد الأوروبي رفض قضية المنشطات المرفوعة ضده في يوليو (تموز)، وأكد لاحقاً أن مركب "هيغنامين" لم يكن مدرجاً في قائمة "وادا" للمواد المحظورة في ذلك الوقت.

واعتذر محامي "وادا" لساكو في جلسة علنية في لندن، الأربعاء، ووافق على دفع تعويضات للاعب البالغ من العمر 30 عاماً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال كلوب "أول ما جاء في بالي، أنه، أخيراً، حدث ذلك، كنا نعلم منذ فترة طويلة أن ماما لم يرتكب أي خطأ، لقد كانت ضربة قوية، أنا سعيد حقاً لأنه حصل على الأقل الآن على الدليل على أنه لم يفعل هذا".

"المنشطات مشكلة، نعم، لكنني لم أرها حقاً على أنها مشكلة في كرة القدم لأنني أمارسها لمدة 30 عاماً ولم أكن على اتصال بأي نوع منها".

"وإذا كان الأمر كذلك، فذلك لأن شخصاً ما اتخذ قراراً سخيفاً، وليس لأنه أراد تحسين وقت تعافيه أو أي شيء آخر".

"إذا كنت تحمل علامة أنك قمت بتعاطي المنشطات، خاصة عندما لم تفعل ذلك، فهذا أمر هائل، لذلك أنا سعيد حقاً لأنه تحرر من كل هذه الأشياء".

ولم يلعب ساكو مجدداً مع ليفربول بعد إخفاقه في اختبار العقاقير، وانتقل إلى كريستال بالاس أولاً على سبيل الإعارة ثم بصفقة دائمة.

رويترز

 

المزيد من رياضة