Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نهائي دوري أبطال أفريقيا مصري للمرة الأولى في تاريخ البطولة

الزمالك يقصي الرجاء المغربي ويضرب موعدا مع الأهلي على استاد برج العرب

الزمالك والرجاء في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا (الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم)

بعد مباراة ماراثونية، استطاع نادي الزمالك أن يصل إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسختها الحالية، بعد ما أقصى فريق الرجاء المغربي من الدور نصف النهائي بالفوز عليه 4-1 بمجموع المباراتين، ليضرب موعداً مع الأهلي في 27 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، على استاد برج العرب، وفق ما أعلن الاتحاد الأفريقي.

وتعد هذه هي المرة الثامنة التي يصل فيها الزمالك إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث سبق للفارس الأبيض أن خاض 7 نهائيات من قبل، حاصداً اللقب في خمسة منها.

وأصبح الزمالك عقدة الرجاء المغربي، حيث تقابل الفريقان 4 مرات من قبل في دوري أبطال أفريقيا، فاز الأول في 3 مواجهات، بينما حسم التعادل مباراة واحدة فقط.

كما واصل الزمالك تكريس عقدته للفرق المغربية، حيث خاض أمامها 21 مباراة حقق 13 انتصاراً فيها، مقابل 5 تعادلات، ولم يتلق سوى 3 هزائم.

وفي آخر 6 مباريات للزمالك أمام الفرق المغربية في دوري أبطال أفريقيا، استطاع الفوز في 5، وتعادل مرة واحدة. كما أن فوز الفارس الأبيض جعله يحقق الفوز الـ14 توالياً على ملعبه في دوري أبطال أفريقيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي آخر 9 مباريات في دوري أبطال أفريقيا، نجح الزمالك في الفوز بـ5، وتعادل في 3 وخسر لقاءً وحيداً. كما استقبلت شباكه هدفين فقط، في آخر 7 مباريات على أرضه في البطولة نفسها.

وأصبح مصطفى محمد هداف الزمالك في دوري أبطال أفريقيا، حيث أحرز 8 أهداف، بينما أشرف بن شرقي هو الأكثر صناعة للأهداف، بعد ما قدم 4 تمريرات حاسمة.

وكان الأهلي أقصى الوداد المغربي من الدور ذاته، ليصبح نهائي دوري أبطال أفريقيا مصرياً خالصاً للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ولم يسبق لفريقين مصريين أن تقابلا في نهائي بطولة أفريقية سوى في مباراة السوبر الأفريقي عام 1994، وكانت بين الأهلي والزمالك حيث أقيمت في جوهانسبرغ، وفاز بها الفارس الأبيض بهدف من دون مقابل.

طموحات كبيرة للأهلي والزمالك بعد الوصول إلى النهائي الأفريقي، فالمارد الأحمر يرغب بالفوز باللقب الغائب عن خزائنه منذ 7 سنوات، حيث يرجع آخر تتويج إلى عام 2013. أما الفارس الأبيض، فيريد عودة دوري أبطال أفريقيا إلى ميت عقبة، بعد ما طال غيابها 18 سنة. إذ يرجع آخر تتويج إلى عام 2002 وكان على حساب الرجاء المغربي.

ما بين التاسعة والسادسة، ستكون هناك مواجهة مرتقبة بين قطبي الكرة المصرية ولكن بنكهة أفريقية، حيث يستهدف كل منهما التتويج بالبطولة لإسعاد جماهيرهما في هذا الموسم الاستثنائي.

المزيد من رياضة