Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماغواير يرد على انتقادات بشأن افتقاره صفات القيادة في مانشستر يونايتد

شكك القائد السابق للنادي في شخصية فريق المدرب سولسكاير بعد الهزيمة أمام أرسنال

هاري ماغواير مدافع وقائد مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

رفض هاري ماغواير تلميح روي كين بأن مانشستر يونايتد يفتقر إلى القادة، وأصر على أن الفريق يضم في صفوفه لاعبين على استعداد لتحمل المسؤولية.

وشكك كين في شخصية فريق المدير الفني أولي غونار سولسكاير بعد أدائه الضعيف في الهزيمة بنتيجة 1-0 أمام أرسنال على ملعب "أولد ترافورد"، الأحد.

وقال قائد يونايتد السابق أثناء ظهوره كمحلل في قناة "سكاي سبورتس"، "لا أرى رجالاً هناك، لا أرى الرجال الذين تريد أن تكون في الخنادق معهم، هؤلاء الرجال الذين تثق بهم".

وقال ماغواير، قائد يونايتد الحالي، إنه لم يسمع تصريحات كين، لكنه أكد أن القيادة ليست مشكلة في "أولد ترافورد".

وقال اللاعب، البالغ من العمر 27 عاماً، "لم أر تعليقه لكننا لا ننظر إلى ما يحدث بعد نتيجة سلبية، لا نجلب السلبية إلى الفريق".

"نظل إيجابيين ويمكنني بالتأكيد أن أقول، إن هناك كثيراً من القادة في هذا الفريق، أنا القائد حالياً ولدي كثير من القادة حولي أيضاً، مع الموظفين واللاعبين، لذلك بالتأكيد هناك كثير من القادة في الفريق".

وتعرض ماغواير نفسه للنقد بعد سلسلة سيئة من العروض في بداية الموسم، بعد فترة وجيزة من اعتقاله في جزيرة ميكونوس اليونانية (بسبب إشكال فردي في أحد المقاهي).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويستأنف قائد يونايتد حكم الإدانة بحقه، الذي قضى بسجنه 21 شهراً مع وقف التنفيذ (بسبب اشكال اليونان)، لكنه قال إنه لا يسمح للقضايا خارج الملعب بالتأثير على كرة القدم.

وقال "عقلي يركز بشكل كامل على كرة القدم، من الواضح أنني مررت بفترة صعبة في الصيف ولكني الآن أركز بشكل كامل، أحضر التدريبات كل يوم وأعمل بجد قدر المستطاع، أركز على كل مباراة، الآن يمكنني فقط أن أقول إنني ما زلت أركز بشكل كامل كل يوم على الحفاظ على تحسين المستوى والمُضي قدماً بهذا النادي".

وأثار أداء ماغواير في وقت سابق من هذا الموسم انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن مدافع إنجلترا قال، إنه لا يولي اهتماماً كبيراً لما يقال عبر الإنترنت، وأضاف "لا ألقي بالاً لذلك، ولا أقرأه".

ولمح كين أيضاً إلى أن سولسكاير قد يدفع الثمن النهائي ويفقد وظيفته بسبب مستوى لاعبيه، حيث فشل يونايتد في الفوز بأي من مبارياته الأربع على ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز في بداية الموسم ويحتل حالياً المركز 15 في الجدول.

وقال سولسكاير رداً على ذلك، "روي كان دائماً صريحاً، وأنا سعيد جداً لوجود اللاعبين الذين لدينا هنا".

"لدينا مهام مختلفة، ومهمة روي هي إبداء رأيه، وأنا أستمع دائماً إليه ولكننا نتحرك دائماً هنا مع مجموعة رائعة وقوية من اللاعبين، وأنا متأكد من أننا سنرى استجابة".

© The Independent

المزيد من رياضة