Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سناب شات ستطلق ميزة لمنافسة تطبيق Foursquare

تحاول الشركة زيادة تفاعل المستخدمين في التطبيق

تختبر سناب شات حالياً ميزة جديدة قريبة من فكرة تطبيق Foursquare (أ.ف.ب)

في محاولة منها لزيادة تفاعل المستخدمين في التطبيق وأيضاً تقديم خدمات متنوعة تسهم في منافسة بقية التطبيقات، تختبر سناب شات حالياً ميزة جديدة قريبة من فكرة تطبيق Foursquare. وهي تسجيل الأماكن التي تزورها في الخريطة الخاصة في تطبيق سناب شات. هذه الميزة ستسهم في زيادة التفاعل وعدد المستخدمين للتطبيق إذ حتى الآن لم يطلق سناب شات أي ميزات جديدة ترفع عدد المستخدمين كما هو حاصل في التطبيقات المنافسة مثل الإنستغرام وتويتر.

فكرة الميزة هي أن المستخدم يمكنه تسجيل الأماكن التي يزورها في الخريطة، وهذا ما يسهل عليه الرجوع إليها مستقبلاً عند الحاجة. فمثلا في حال ذهابك لأي مطعم أو مقهى تسجل المكان في الخريطة، وإذا طلب أحد الأصدقاء منك معرفته، فسيكون من السهل الرجوع للخريطة ومشاركة صديقك اسم المكان.

في حال إطلاق الميزة ستنافس سناب شات تطبيقات مثل Foursquare و Swarm وتطبيق خرائط غوغل، الذي بإمكان مستخدميه تسجيل الأماكن من داخله. ومن الملاحظ أن البرامج بدأت تتنافس في تبادل المميزات وتقديم عدد منها للمستخدمين لزيادة التفاعل. فعلى سبيل المثال، بدأ إنستغرام بمشاركة الصور ثم أضاف ميزة مشاركة الفيديو فميزة الستوري لمنافسة سناب شات، والآن أضاف ميزات مهمة للمتاجر وتحول من شبكة إجتماعية إلى مزود خدمات لأصحاب المتاجر.

المزيد من تكنولوجيا