Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فينغر: دوري السوبر الأوروبي سيدمر الدوري الإنجليزي الممتاز

ادعى رئيس برشلونة السابق بارتوميو أنه وافق على انضمام ناديه إلى دوري السوبر الأوروبي الجديد

أرسين فينغر المدير الفني الأسبق لنادي أرسنال الإنجليزي (رويترز)

قال أرسين فينغر، المدير الفني الأسبق لنادي أرسنال، إن السبب الرئيس وراء حرص الأندية في القارة على إنشاء دوري أوروبي جديد هو عدم تمكنها من التنافس مالياً مع منافسيها في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يُذكر أن مانشستر يونايتد وليفربول يجريان محادثات بشأن إنشاء بطولة جديدة منفصلة بقيمة 6 مليارات دولار تضم ما يصل إلى 18 نادياً من أكبر خمس بطولات في أوروبا.

ويهدف الأعضاء المؤسسون إلى انطلاق البطولة عام 2022، وقال جوسيب ماريا بارتوميو، الذي استقال من منصب رئيس برشلونة يوم الثلاثاء، إن النادي الإسباني قبل بالفعل الانضمام.

لكن فينغر، الذي يشغل الآن منصب رئيس التطوير العالمي في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قال إن الخطط تهدف إلى تقويض تفوق الدوري الممتاز.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال لصحيفة "غارديان" البريطانية، "حاولت البطولات الأخرى تدمير ميزة الدوري الإنجليزي الممتاز، بالنسبة إليها أفضل طريقة لفعل ذلك عن طريق تكوين دوري أوروبي، وهو ما يعني تدمير الدوري الممتاز بشكل أساسي".

وستشهد بطولة دوري السوبر مواجهات بين الأندية الكبرى في أوروبا بشكل أكثر انتظاماً، لكن فينغر قال إن المستفيدين الحقيقيين سيكونون أصحاب الأندية.

وأضاف فينغر، "نحن في فترة الملاك هم مستثمرون وهدفهم الأول هو كسب المزيد من المال، ودوري السوبر الأوروبي هو أحد الطرق الجيدة لكسب المزيد من المال".

 

© The Independent

المزيد من رياضة