أين تمضي عطلتك في أبريل وما بعده، وماهي أفضل الرحلات كي تُحجز الآن

وجهتك السياحيّة في أبريل

بحر كوه ساموي في تايلاند (أي ستوك)

إنه فصل الربيع، لكنّه مختلف بعض الشيء. إذا كنت متلهّفًا للاستمتاع بأيام من الدفء، يمكنك إلقاء نظرة على  الأفكار التالية بشأن عطلتك. وبالنسبة إلى المتزلجين أيضاً، إنه الوقت المناسب للحصول على متعة أخيرة من موسم الثلج في الجبال. 

ولكن اذا كنت ترغب في استباق فصل الصيف والتخطيط لإجازتك في شهر يوليو (تموز)، إليك بعض الأفكار التي قد تلهمك.

إذهب الآن إلى...

مورزين، فرنسا

لا يزال الثلج يغطي جبال الآلب ويمكنك الاستفادة من الأيام الطويلة بإجازة تزلج تمضيها في "شاليه شارلي" في مورزين، في هضبة "بورت دي سولاي" (= حرفيّاً "أبواب الشمس") Portes du Soleil الشاسعة.

إنّ نزل "سليبينغ 12" المفروش بعناية وذكاء، قريب من مصاعد التزلج الخاصة بمنحدر "بليني"، وتجد حوض استحمام ساخن في التِراس الخارجي المشمس.

ويوفر منتجع "ألبين ألمنتس" Alpine Elements عطلة أسبوع لعائلة من أربعة أفراد ابتداء من 2100 جنيه استرليني، وذلك اعتبارًا من 7 أبريل (نيسان). يشمل السعر النهائي تذاكر الطيران، والتنقل، ووجبة الفطور، واستراحة الشاي بعد الظهر وخمسة وجبات عشاء مع النبيذ. وهناك أيضاً عرض خاص على تذاكر مصاعد التزلج، وتحصل مع كل تذكرة تشتريها للبالغين على اخرى مجانية لطفل واحد.

كورنوال، المملكة المتحدة

 

في إجازة عيد الفصح، من الأفضل أن تذهب إلى عمق الريف في "كورنوال".

توفر لك "هوليدي كوتدجز" إمكانية المكوث أربع ليالٍ في كوخ "سوانا فارم" بالقرب من "موليون كوف" على شبه جزيرة "ليزارد" Lizard.

يضمّ الكوخ غرفتي نوم، وهو جزء من جناح داخل بيت ريفي حجري محاطٌ بأراضٍ زراعية، كما يحتوي على غرفة تسلية وألعاب في حال حصول تغيير مفاجئ في الطقس. أربع ليالٍ ابتداء من 18 إبريل بتكلفة 401 جنيه استرليني.

فتحية، تركيا

 

مع زهور الربيع ااتي تغطي الريف التركي بالألوان والعطور، سوف يجذبك شهر إبريل لقضاء إجازة مريحة، تكتشف فيها المناظر الطبيعية الوادعة في جنوب مرفأ فتحية.

يمكنك الاختباء في قرية "فاراليا"، بالقرب من "وادي باترفلاي" (= حرفياً "وادي الفراشات")، حيث يمكن لشركة "كاشيه ترافل" Cachet Travel أن تؤمّن لك مكاناً في فنادق "مندارين أند مانغو بوتيك" الرائعة. تبدأ تكلفة الإقامة نصف الكاملة لمدة أسبوع من 882 جنيهاً إسترلينياً للشخص، اعتباراً من 23 أبريل، وتشمل النقل والرحلات الجويّة.

كوه ساموي، تايلاند

 

إنه موسم الجفاف في كوه ساموي في إبريل، مع درجات حرارة قريبة من 25 درجة مئويّة. يقع المنتجع الرواقي الطابع "زازين بوتيك ريزورت" على ساحل الجزيرة الشمالي وهو الأكثر هدوءاً، حيث تؤدي الحدائق الاستوائيّة مباشرة إلى شاطئ رملي أبيض. يقدّم نزل "تروبيكال سكاي" المبيت والإفطار لمدة أسبوع في هذا الفندق الأنيق المُبرّد ابتداء من 1,069 جنيهاً استرلينيّاً للشخص، بما في ذلك النقل والرحلات الجوية، ابتداء من 29 أبريل.

إحجز الآن لإجازة يوليو

إيطاليا

 

سارع إلى الحجز في "تشيزا آمارو" Chiesa Amaro، وهي كنيسة سابقة حُوّلَتْ فيلا أنيقة، في عمق منطقة "مارش". تبعد عنها مدينة "أوربينو" الرائعة أقل من ساعة بالسيارة، وكذلك الحال بالنسبة لشواطئ البحر الأدرياتيكي. وتوفّر شركة "أوليفر ترافلز" Oliver’s Travels حجزاً لمدة أسبوع في هذه الفيلا الجذّابة المكونة من غرفتي نوم، والتي تشمل مسبحاً، وفسحة للشواء، وإطلالات على مشهديات رائعة مقابل 1,295 جنيهاً إسترلينياً اعتباراً من 6 يوليو.

النمسا

 

بينما تلتهب منتجعات البحر الأبيض المتوسط من شدّة حرارة الصيف، يمكنك الهروب للانتعاش في جبال الآلب النمساوية. والأفضل من ذلك، يمكنك التنقّل على درّاجة مزدوجة الدواليب أثناء تعرّفك على منطقة "زالسكامرغوت" وبحيراتها. تقدّم لك شركة "هيد ووتر" Headwater جولة ركوب دراجات من دون رقابة وهي طريقة لطيفة نسبياً لاستكشاف البحيرات والأنهار، بما في ذلك "موندسي" ونهر "إيستشل". طوال شهر يوليو، تبدأ تكلفة الإقامة لـ6 ليال من 1,159 جنيهاً إسترلينياً للشخص، وتشمل المبيت والإفطار في فنادق من فئة أربع نجوم، وأربعة جلسات عشاء، وخدمة النقل، والدراجات، ونظام تحديد المواقع العالمي، ونقل الأمتعة. تكلفة تذاكر الطيران إضافية ولكن يمكن تدبير ذلك.

النرويج

 

استمتع بسحر شمس منتصف الليل وأنت تستقل إحدى أكثر رحلات السكك الحديديّة إثارة في أوروبا. تقدّم لك شركة "نورديك إكسبيريانس" Nordic Experience عطلة "فوق سطح النرويج" لأربع ليالٍ تبدأ في أوسلو قبل أن تأخذك في قطار "بيرغنسبانِن" الذي يستغرق 12 ساعة ليصل إلى "بيرغن"، بمحاذاة مضائق جبلية رائعة. السعر المبدئي البالغ 995 جنيهاً إسترلينياً للشخص يشمل تذاكر الطيران والنقل والفطور والعشاء، للقادمين خلال شهر يوليو.

© The Independent

المزيد من